أكرم لوس انجلس لايكرز وفادة مدربه التاريخي السابق فيل جاكسون الى ملعبه، ملحقاً بالفريق الذي يرأسه الأخير، نيويورك نيكس، هزيمة قاسية 127-96، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وكان جاكسون قد قاد لايكرز الى احراز اللقب خمس مرات بعدما نجح في قيادة شيكاغو بولز الى اللقب ايضاً ست مرات في التسعينيات، عندما كان يلعب في صفوفه «الاسطورة» مايكل جوردان.


ومني نيويورك، الذي يحتاج الى الانتصارات لكي يخوض «البلاي اوف»، بهزيمة مؤلمة امام فريق فقد كل أمل ببلوغ الادوار الاقصائية.
وتقدّم لايكرز 50-42 في نهاية الشوط الاول، ثم سجل 51 نقطة في الربع الثالث، وهي اعلى نسبة في تاريخ الفريق في ربع واحد، كما ان النقاط الـ 127 التي سجلها هي الاعلى له هذا الموسم.
وقال صانع العاب لايكرز كزافييه هنري الذي سجل 22 نقطة: «هذا الفوز سيعطينا دفعة معنوية هائلة، سنحاول الاستمرار في النسج على المنوال عينه، نحن فريق في طور البناء. نريد ان نثبت لانصارنا بأننا لم نستسلم وان فقدنا الامل ببلوغ البلاي أوف». واضاف: «لدينا لاعبون شبان يريدون فرض انفسهم ومساعدة الفريق».
اما افضل مسجل في صفوف نيويورك، فكان كارميلو انطوني برصيد 29 نقطة.
وفرض الالماني العملاق ديرك نوفيتسكي نفسه نجماً لمباراة فريقه دالاس مافريكس مع اوكلاهوما سيتي ثاندر بتسجيله 32 نقطة ليقوده الى الفوز 129-118.
ولم تكف النقاط الـ 43 نقطة التي سجلها كيفن دورانت لابعاد الهزيمة عن اوكلاهوما، وهو الذي سجل للمباراة الـ 36 على التوالي اكثر من 25 نقطة، في انجاز لم يسبقه اليه سوى جوردان، الذي سجل اكثر من 25 نقطة ايضاً في 40 مباراة متتالية.
وفي مباراتين أخريين، فاز اولارندو ماجيك على بورتلاند ترايل بلايزرز 95-85، وكليفلاند كافالييرز على تورونتو رابتورز 102-100.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - فينيكس صنز، تشارلوت بوبكاتس - بروكلين نتس، بوسطن سلتيكس - تورنتو رابتورز، ديترويت بيستونز - كليفلاند كافالييرز، نيو أورليانز بيليكينز - لوس أنجلس كليبرز، مينيسوتا تمبروولفز - أتلانتا هوكس، إنديانا بايسرز - ميامي هيت، سان أنطونيو سبرز - دنفر ناغتس، ساكرامنتو كينغز - نيويورك نيكس، يوتا جاز - ممفيس غريزليس.