الدور الإقصائي لبطولة الطائرة


أعلنت الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برنامج الدور الإقصائي «فاينال 8» لبطولة لبنان للدرجة الأولى التي تجمع أول الترتيب مع الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس، إذ يتأهل الفريق الفائز في مباراتين من ثلاث. وسيلعب الزهراء الأول مع حبوب الثامن، الأنوار الثاني مع بلاط السابع، البوشرية الثالث مع دلهون السادس، القلمون الرابع مع تنورين الخامس.

وينطلق الدور الإقصائي اليوم بلقاء الزهراء مع حبوب على ملعب الميناء عند الساعة 20.30. ويلعب الفريقان المباراة الثانية بعد غدٍ السبت في عمشيت عند الساعة 16.30.

27 سيارة في رالي الربيع

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة عن مشاركة 27 سيارة في رالي الربيع الثلاثين الذي سينظّمه يوم الأحد وهو المرحلة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري.
ويمكن اعتبار المشاركة الكثيفة في الرالي دليلاً على الموسم الواعد لبطولة لبنان للراليات التي تتألف من أربعة راليات، إذ سيشهد الرالي الأول منافسة ضارية بين عدد من السائقين المخضرمين والواعدين لإحراز اللقب.
على صعيد آخر، سيُعقد اجتماع للسائقين المشاركين في الرالي مع مسؤولي السباق في مقر النادي المنظّم في الكسليك عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس. وسيقام التدقيق الإداري والفحص التقني مساء غدٍ الجمعة في شركة «ج.أ.بازرجي» في الدوره.
وسينطلق الرالي، الذي تبلغ مسافته الإجمالية 308.04 كلم منها 98.34 كلم مسافة المراحل الخاصة الست للسرعة، من كازينو لبنان (المعاملتين) عند الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد على ان يُجرى حفل التتويج عند الساعة 15.42 في المكان عينه.


عامر عيتاني «رابعاً» في بطولة الإمارات للجت سكي

حقق الاتحاد اللبناني للمحركات المائية نتيجة جيدة من خلال اللاعب عامر عيتاني، الذي فاز بالمركز الرابع من بطولة الإمارات العربية للجت سكي. ويتطوّر أداء عيتاني بسرعة كبيرة، حيث من المتوقع أن يصل الى مراكز متقدمة جداً من خلال المشاركات المستقبلية القريبة بحسب رأي المراقبين الدوليين للعبة. وستكون المشاركة المقبلة لعيتاني بعد غد السبت في أبو ظبي. ويأتي الانجاز خلال أقل من سنة من إطلاق الاتحاد اللبناني للمحركات المائية، بعدما كان قد حقق المركز الثالث لبطولة كأس الامم عبر البطل لبوس شاغوري.

لاعبو أتلتيكو إلى ليون الفرنسي

غادر صباح الاثنين بعض لاعبي نادي الاتلتيكو لكرة القدم المميزين متوجهين الى مدينة ليون الفرنسية وناديها الشهير، ضمن التوأمة بين اكاديمية أتلتيكو ونادي ليون، وذلك لمدة اسبوع لاجراء التمارين وخوض بعض المباريات بهدف اكتساب الخبرات، حيث يعد نادي ليون الفرنسي من أهم الاندية في العالم، التي تهتم بالفئات العمرية. وتضم البعثة رئيس اكاديمية أتلتيكو روبير باولي، الاداري وائل عازار والمدرب جاك بوشخجيان، واللاعبين الكسندر تابت مواليد عام 2001، كارل عطا الله 2001، قاسم حايك 2000، رامي قسيس 99، نيكولا متى 99، فيليب متى 98، جو باسيل 98، سيرج قيومجيان 97، الان شرباتي 97، وائل عازار 88، وجان صقر 98.