لا يكاد نادي الحكمة يلتقط أنفاسه إدارياً، حتى تعود الغيوم لتتلبّد فوق سمائه. ففي 16 الجاري أقيمت انتخابات تكميلية للنادي دخل على إثرها مارون غالب وسمير نجم الى اللجنة الادارية. وأصدرت وزارة الشباب والرياضة إفادة رسمية تشرعن اللجنة الادارية. لكن مشكلة جديدة برزت مع رغبة بعض الأطراف في النادي فتح باب الانتساب الى الجمعية العمومية، وذلك بهدف دخول أعضاء جدد محسوبين على القيادي في القوات اللبنانية عماد واكيم مع عدد يتراوح بين 300 و 500 عضو، وآخرين محسوبين على جورج شلهوب نجل الراحل هنري شلهوب. لكن هذا الأمر أثار حفيظة الجانب العوني، إذ عاد الحديث عن تحريك مسألة الحارس القضائي الذي عيّنته القاضية زلفا الحسن بعد الدعوى التي رفعها سابقاً خمسة أعضاء في الجمعية العمومية للطعن في شرعية اللجنة الادارية السابقة، وهم الزميل إيلي نصار وعقيلته، الزميل نمر جبر، هاديا الأسمر ولبيب شبلي. جبر والأسمر وشبلي سحبوا الدعوى لاحقاً، في حين لم يسحبها كل من نصار وعقيلته، علماً بأن اللجنة الادارية استأنفت الحكم بعد قرار الحسن.


نصار طلب من محاميه جوزف فرح التوجه الى وزارة الشباب والرياضة ومساءلتها عن أسباب دعوتها إلى انتخابات جديدة في ظل وجود قرار بتعيين حارس قضائي. وما زاد من التوتر العوني عدم سحب الدعوى المرفوعة من قبل مارون غالب، التي كان من المفترض أن يسحبها مطران بيروت للموارنة بولس مطر بموجب الوكالة الممنوحة له من غالب، كما أن نصار زار رئيس الحكمة الأب عصام ابراهيم وعلم منه بأن الأب ابراهيم طلب من المعنيين إدخال أعضاء جدد من تلاميذ الحكمة السابقين وأساتذتها. لكن المسؤولين في اللجنة الادارية رفضوا ذلك انطلاقاً من حق واكيم في إدخال أعضاء محسوبين عليه، لكونه يموّل جزءاً كبيراً من موازنة النادي. وقد تتفاعل هذه الأزمة في الأيام المقبلة أو يتم معالجتها سريعاً حفاظاً على مسيرة الفريق في البطولة المشتعلة.
هذه البطولة شهدت فوزاً لبيبلوس والشانفيل في ختام المرحلة الخامسة إياباً. فقد حقق بيبلوس فوزاً كاسحاً على ضيفه بجه بفارق 39 نقطة 120-81 (27-17، 53-40، 86-67) في قاعة نادي بيبلوس. وكان مازن منيمنة أفضل مسجل لبيبلوس بـ22 نقطة و5 تمريرات حاسمة وأضاف الكندي مايكل فرايزر 17 نقطة و13 متابعة والأميركي جاي يونغبلود 17 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما كان الأميركي جوناثان آفري أفضل مسجل لبجه بـ21 نقطة و6 متابعات، وأضاف مواطنه جويل بوكس 15 نقطة و8 متابعات.
وفي مباراة ثانية، فاز الشانفيل على ضيفه هوبس 88 - 79 (22-24، 41-38، 61-58) في ديك المحدي. وكان الصربي فلادان فوكوسافيسيتش أفضل مسجل للشانفيل بـ26 نقطة و15 متابعة، وأضاف الجورجي جورجي تسينساتزي 15 نقطة و5 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وفيليب تابت 15 نقطة و12 متابعة وصباح خوري 14 نقطة. فيما كان الأميركي براندون جونسون أفضل مسجل لهوبس بـ24 نقطة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف ساني سكاكيني 20 نقطة و10 متابعات.
ويلعب اليوم في افتتاح المرحلة السادسة بيبلوس مع ضيفه الشانفيل، وبجه مع ضيفه الحكمة في المركزية عند الساعة 19.00.