رويس يفتح باب التفاوض مع برشلونة...
أشار موقع «فوتبول ديريكت نيوز» الإنكليزي الى أن نجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس فتح باب التفاوض أمام مسؤولي نادي برشلونة الإسباني للانتقال اليه في فترة الانتقالات الصيفية. وأضاف الموقع أن أندية عدة أبدت رغبتها في ضم اللاعب الألماني، وعلى رأسها مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين، إلا أن رغبة رويس تتجه نحو ملعب «كامب نو» للعب إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، علماً بأن عقد اللاعب مع دورتموند يمتد حتى عام 2017.

...ودورتموند يمدّد عقد كيهل حتى 2015

مدد بوروسيا دورتموند عقد قائده سيباستيان كيهل عاماً اضافياً حتى حزيران 2015. وقال المدير الرياضي للنادي ميكايل زورك: «سيباستيان هو لاعب أساسي يملك خبرة كبيرة وأحد أبرز وجوه بوروسيا دورتموند، نحن سعيدون جداً لبقائه معنا حتى 2015 وآمل أن ينهي مسيرته المتميزة وهو لا يزال يدافع عن ألوان هذا النادي». من جانبه، قال كيهل (34 عاماً): «بوروسيا دورتموند هو فريق رائع وأنا أشعر معه بأنني في منزلي منذ سنوات عدة». وكان كيهل قد انضم الى بوروسيا دورتموند عام 2002 قادماً من فرايبورغ، وقد خاض مع الفريق 289 مباراة سجل خلالها 25 هدفاً في الدوري الألماني الذي أحرز لقبه 3 مرات أعوام 2002 و2011 و2012 حين توج أيضاً بكأس ألمانيا.

دكتوراه فخرية لفيرغيسون

منحت جامعة ألستير في إيرلندا الشمالية مدرب مانشستر يونايتد السابق «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون شهادة دكتوراه فخرية تقديراً لمساهمته البارزة في كرة القدم، ولاعتباره المدير الفني الأكثر نجاحاً في تاريخ كرة القدم البريطانية. وحضر الحفل أكثر من 500 باحث وخريج وموظف. ونال «السير» الدكتوراه الفخرية بعد 26 عاماً قضاها في ملعب «أولد ترافورد». من جانبه، عبّر فيرغيسون عن سعادته بالتكريم قائلاً: «إنه شرف لي تسلّم الجائزة»، مؤكداً أن المبادئ الأساسية التي دفعته إلى التقدّم طوال مسيرته، تمثلت «في العمل الجاد والعزيمة وقوة الشخصية».

تأجيل جديد لمحاكمة العداء بيستوريوس

قررت المحكمة العليا في بريتوريا التي تنظر في قضية العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس، المتهم بقتل صديقته العارضة ريفا ستينكامب، تأجيل موعد المحاكمة الى 16 أيار المقبل. وتم الاتفاق على هذا التأجيل بين كل من النيابة العامة وفريق الدفاع والقاضية ثوكوزيل ماسيبا بعدما تشاورت الأخيرة مع مستشاريها. وتم تأجيل المحاكمة التي كانت مقررة في البداية بين 3 و20 الحالي، إلى 4 نيسان المقبل. وأجبر هذا التأجيل بيستوريوس على بيع المنزل الذي حدثت فيه جريمة القتل من أجل تغطية تكاليف فريق المحامين، بحسب ما أكد محاميه بريان ويبر هذا الأسبوع.