انتهت «قمة» بطولة لبنان لكرة اليد بفوز السد حامل اللقب على وصيفه الصداقة (30-21)، ضمن الاسبوع الثالث من الفاينال 6، فيما تغلب الشباب مارالياس على فوج الإطفاء (26-20)، وفاز الجيش اللبناني على المشعل بدنايل بالتغيب (7-0).
وفي المباراة الأبرز، استضافت قاعة نادي السد على طريق المطار القمة التقليدية بين السد والصداقة، حيث نجح حامل اللقب بفرض إيقاعه رغم التعادل الذي سيطر على الدقائق الأولى. وافتتح لاعب السد أحمد شاهين التسجيل في المباراة من رمية جزاء قبل أن يعادل الصداقة عن طريق ميثم الحركة، قبل أن يسجل شاهين مرة ثانية، فردّ الصداقة بهدف التعادل ليسجل الشقيق الأصغير حسين شاهين الهدف الثالث للسد في الدقيقة الثامنة، ثم تعادلت الأرقام مرة أخرى 3-3 فـ4-4 مع الدقيقة العاشرة.
ومع اعتماد السد على طريق الدفاع ستة – صفر مقابل دفاع رجل لرجل من الصداقة، بدأت الكفة تميل إلى أصحاب الأرض الذين بدأوا تدريجاً بفرض إيقاعهم، حيث أثمرت خبرة لاعبي السد وتعاملهم الجيد مع خطة مدرب الصداقة زياد منصور في الوصول الى فارق مريح.
وفي الشوط الثاني، لم يسمح لاعبو السد لمنافسيهم بمواصلة إانتفاضة نهاية الشوط الأول، فسجّلوا سريعاً ليبقى كبيراً لمصلحتهم متراوحاً بين ستة وخمسة أهداف حتى الدقيقة العاشرة، ليبدأ بعدها السد بالضغط أكثر على منافسه وإجباره على ارتكاب الأخطاء، سواء في التمرير أو التسرع في التسديد، فارتفع الفارق الى ثمانية أهداف (23-15) ثم (26-16) عند الدقيقة 25 التي شهدت طرد اللاعب محمد زين الدين، لكن هذا لم يؤثر في أداء السد الذي حافظ على فارق الأهداف العشرة حتى الثواني الاخيرة التي شهدت أيضاً طرد اللاعب حسن جهاد صقر قبل أربع ثوان من صفارة النهاية التي أطلقها الحكم معلناً فوز السد بفارق تسعة أهداف (30-21).
وكان أفضل مسجل في المباراة من السد أحمد شاهين بثمانية أهداف وعند الصداقة ميثم الحركة بسبعة أهداف.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت يوم السبت في قاعة حاتم عاشور الرياضية، استعاد الشباب مارالياس توازنه بعد خسارته امام الصداقة، وحقق فوزاً ثميناً على فوج الاطفاء بفارق 6 اهداف وبنتيجة 26-20 الشوط الاول (12-9). وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الشباب البوسني دايان برول برصيد 9 اهداف، ومن الاطفاء كان حسن الحاج الافضل بـ7 اهداف.
وكانت الجولة الثالثة افتتحت يوم الجمعة بمباراة لم يكتب لها أن تلعب بين الجيش والمشعل بدنايل في مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، وذلك بسبب تعذر حضور لاعبي المشعل بدنايل، فاعتبر الجيش فائزاً بنتيجة 7 – 0 بالتغيب بعد مرور الوقت القانوني (15 دقيقة).