لم يستبعد رئيس الاتّحاد الفرنسي لكرة المضرب برنار جيوديسيلي إقامة بطولة رولان غاروس إحدى البطولات الأربع الكبرى والتي تأجّلت إلى أيلول/سبتمبر المقبل، من دون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد. وجاء كلام جيوديسيلي في صحيفة «جورنال دو ديمانش» الفرنسية الأسبوعية «لا نستبعد أي خيار. رولان غاروس هي أولاً وأخيراً قصة مباريات ولاعبين. هناك بطولة تقام في الملعب وأخرى تقام على شاشة التلفزة». وتابع «الملايين من المشاهدين حول العالم ينتظرون. تنظيم البطولة وراء أبواب موصدة يُسمح لبعض النماذج التجارية كحقوق النقل التلفزيوني (تساهم بثلث الإيرادات) أن تنطلق. لا يمكن عدم النظر إلى هذه المسألة». وأدى انتشار وباء كوفيد-19 إلى توقف نشاط الكرة الصفراء حول العالم منذ 13 آذار/ مارس ولن يعاود إلا في 13 تموز/ يوليو على الأقل.واضطر منظّمو بطولة ويمبلدون إلى إلغاء نسخة هذا العام، وهو ما يحصل للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، ويحوم الشك حول إقامة بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في الفترة من 31 آب/ أغسطس إلى الثالث عشر من أيلول/ سبتمبر، على أن يبتّ المنظّمون بمصيرها في منتصف حزيران/ يونيو.
اعترف رئيس الاتّحاد الفرنسي بأن موعد رولان غاروس قد يؤجّل أسبوعاً إضافياً لتنطلق البطولة في 27 أيلول/سبتمبر


واعترف رئيس الاتّحاد الفرنسي بأن موعد رولان غاروس قد يؤجّل أسبوعاً إضافياً لتنطلق البطولة في 27 أيلول/ سبتمبر، ليسمح بالتالي بفترة أسبوعين بين فلاشينغ ميدوز والبطولة الفرنسية، وقال في هذا الصدد: «أتناقش بشكل دوري مع أندريا غاودنزي (رئيس رابطة اللاعبي المحترفين) وستيف سايمون (رئيس رابطة اللاعبات المحترفات) وديفيد هاغيرتي (رئيس الاتحاد الدولي)، وثمة اتّصال مقرر بيننا الأسبوع المقبل لمعرفة كيف تتجه الأمور». وأضاف «نعمل سويّاً بطريقة جيدة لكن لا يزال من المبكر وضع جدول زمني محدّد».
وكانت رولان غاروس مقرّرة من 24 أيار/ مايو الحالي إلى السابع من حزيران/ يونيو وتم تأجيلها للمرة الأولى إلى 20 أيلول/سبتمبر، وذكرت تقارير صحافية أنها ستؤجّل مجدّداً إلى السابع والعشرين منه. ودافع رئيس الاتّحاد عن قرار التأجيل بالقول: «اتّخذنا قراراً شجاعاً واليوم لا أحد يندم عليه». وأضاف «حددنا أبعد تاريخ ممكن في الروزنامة وحاولنا عدم إيذاء أيّ بطولة كبرى أخرى أكان بطولة غراند سلام أو دورة ماسترز 1000 نقطة. تقلّب الأمور يبدو أنه صبّ في صالحنا».