لم تكن عودة ليبرون جيمس مرة جديدة الى ملعب ناديه السابق كليفلاند كافالييرز محط ترحيب أنصار الأخير، إذ دكّ «الملك» سلة فريقهم بـ 43 نقطة ليقود ميامي هيت حامل اللقب الى الفوز 100-96، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وخاض جيمس مباراته السادسة على ملعب فريقه السابق، وسجل 25 من نقاطه الـ 43 في الربع الأول.
وقال جيمس الذي افتقد زميله دواين وايد بسبب الإصابة: «شعرت بإيقاع جيد. نجحت بتسديد الكرات خلال الإحماء وتابعت ذلك في المباراة».
وساهم في الفوز أيضاً كريس بوش الذي سجل 12 من نقاطه الـ 21 في الربع الأخير، بينما كان صانع الألعاب جاريت جاك الأفضل لدى الخاسر بـ 22 نقطة.
وهذا هو الفوز الثالث هذا الموسم لميامي على كليفلاند، والثالث عشر مقابل هزيمة واحدة منذ انتقال جيمس في صيف 2010.
واحتاج بورتلاند ترايل بلايزرز خامس المنطقة الغربية الى وقت إضافي للتفوّق على ضيفه ميلووكي باكس صاحب أسوأ رصيد في الدوري 120-115.
ولعب ويسلي ماثيوز دوراً حاسماً في فوز بورتلاند، فسجل 26 نقطة؛ بينها ثلاثية حاسمة في الوقت الإضافي، فيما كان براندون نايت الأفضل لدى الخاسر مع 24 نقطة، وأضاف البديل ريمون سيشونز 23 نقطة.
وانتهت مواجهة أتلانتا هوكس مع ضيفه تورونتو رابتورز بفوز الأول 118-113 بعد التمديد أيضاً.
ورفع أتلانتا سلسلة انتصاراته الى خمسة، وهي الأطول له هذا الموسم، ونجح لاعبه بول ميلساب في تحقيق أول ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» في مسيرته مع 19 نقطة و10 تمريرات حاسمة و13 متابعة، كما أضاف جيف تيغ 34 نقطة وهو أعلى رصيد في مسيرته.
ولدى تورونتو، كان ديمار دي روزان الأفضل بـ 29 نقطة و10 متابعات.
وفي مباراتين أخريين، فاز ساكرامنتو كينغز على واشنطن ويزاردز 117-111 بعد التمديد، وغولدن ستايت ووريرز على أورلاندو ماجيك 103-89.
وهنا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس - ميامي هيت، بروكلين نتس - تشارلوت بوبكاتس، نيو أورليانز بيليكينز - تورنتو رابتورز، ممفيس غريزليس - يوتا جاز، نيويورك نيكس - إنديانا بايسرز، دالاس مافريكس - مينيسوتا تمبروولفز، دنفر ناغتس - ديترويت بيستونز، فينيكس صنز - أورلاندو ماجيك، لوس أنجلس لايكرز - سان أنطونيو سبرز.