يعتزم المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا البقاء على رأس الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي حتى ولو خسر النادي الإنكليزي الاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضية «كاس» بشأن عقوبة إيقافه لموسمين عن المشاركة في مسابقات كرة القدم الأوروبية، وذلك وفق ما أفادت تقارير صحافية إنكليزية. وأعلن الاتحاد القاري «ويفا» استبعاد بطل انكلترا في الموسمين الماضيين عن المشاركة في مسابقاته لمدة عامين بسبب «خروقات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف» بين عامي 2012 و2016، إضافة إلى تغريمه 30 مليون يورو، في قرار سارع سيتي لتأكيد استئنافه أمام «كاس».ونقلت صحيفة «ذي تايمز» عن غوارديولا إبلاغه مجلس إدارة النادي واللاعبين أنه سيبقى في ملعب الاتحاد رغم الإيقاف والتقارير التي تتحدث عن رغبة يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية، التعاقد معه. وأفادت الصحيفة أن غوارديولا المتواجد على رأس الجهاز لسيتي منذ صيف 2016، أبلغ نواياه للاعبين خلال اجتماع السبت. ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» عن المدرب قوله لهم: «انظروا، مهما كانت البطولة التي سننافس فيها، سأكون هنا. حتى ولو وضعونا في (ليغ تو ـ أدنى الدرجات المحلية للمحترفين) سأكون هنا». وشدّد على أنه «هذا هو الوقت الذي يجب أن نبقى فيه سوياً».
وأشارت صحيفة «ذي صن» إلى أن المدرب السابق لفريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني أبلغ أصدقاءه أنه سيبقى مع فريقه الحالي أقله الى حين انتهاء عقده مع سيتي عام 2021. وقال مصدر مقرب من غوارديولا لصحيفة «ذي تلغراف» إن الأخير «ليس من النوع الذي تراوده أولاً فكرة الرحيل عندما تسوء الأمور»، مضيفاً أن الإسباني «هادئ» حيال قرار الايقاف.
وأوردت الصحف الإنكليزية تقارير متضاربة بشأن اللاعبين. ففي حين أفاد بعضها عن رغبتهم بالبقاء مع الفريق بغضّ النظر عن الظروف، أشار بعضها الآخر إلى عكس ذلك في حال خسر النادي الاستئناف. وارتبط اسم المهاجم رحيم ستيرلينغ بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني الذي يلتقيه سيتي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل. لكن آيدي وورد وكيل ستيرلينغ أبلغ صحيفة «ديلي مايل» أن موكله «يركز فقط على مانشستر سيتي ولن يصرف انتباهه إلى أي حديث بشأن انتقاله في الوقت الراهن». ولفتت «ذي تلغراف» إلى أن النادي سيعطي الحرية للاعبيه بالبقاء أو الرحيل ما إن تعلن نتيجة الاستئناف المتوقعة في أيار/مايو المقبل. وأشارت إلى أنه «تم إبلاغ الجميع أن عليهم أن يحافظوا على احترافيتهم ولكنْ هناك أيضاً إدراك أن لديهم قراراتهم الخاصة».