ذكرت شبكة غلوبو سبورت البرازيلية أن إصابة البرازيلي نيمار دا سيلفا لا تبدو خطيرة، ولكن اللاعب يعاني من مشكلة في الضلوع، لن تجعله جاهزاً قبل مواجهة أولمبيك ليون يوم الأحد المقبل في الجولة 24 من الدولي المحلي، لأنه يحتاج لراحة 8 أيام على الأقل.

أبرز مباريات اليوم

ديبورتيفو آلافيس
x إيبار
22:00

روما x بولونيا
21:45

آينتراخت فرانكفورت
x أوغسبورغ
21:30

آنجيه x ليل
21:45


وجاءت الإصابة في مباراة باريس سان جيرمان أمام مونبلييه (5-0) في الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي. وأضافت الشبكة أن اللاعب البرازيلي يلتزم بتعاليم صارمة من الجهاز الطبي ليكون لائقاً لمواجهة بروسيا دورتموند، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. وقد علّق النادي الباريسي بدوره في بيان أن الفحوصات التي أجريت للاعب أكدت وجود إصابة على مستوى الأضلاع، دون تحديد المدة التي سيغيب فيها، ويميل مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمنح نيمار أقصى راحة ممكنة للتعافي من الإصابة. وغاب نيمار عن التشكيلة التي توجهت إلى ملعب دي لابيجيور لملاقاة نانت والتي انتهت بفوز الباريسيين بنتيجة (2-1)، كما خلت التشكيلة أيضاً من البرازيليين ماركينيوس وتياغو سيلفا والإسبانيين خوان بيرنات وأندر هيريرا وكولين داغبا وعبدو ديالو، فيما عاد إليها الكاميروني جان ـ ايريك تشوبو ـ موتينغ بعد تعافيه من الإصابة.

ديمبيلي وسواريز
غادر الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي تدريبات فريقه برشلونة بعد تعرضه لانتكاسة جديدة في العضلة الخلفية للفخذ بداية الأسبوع. وصرّح النادي الكاتالوني في بيان على موقعه الرسمي: «خلال الحصة التدريبية لصباح اليوم (الاثنين الماضي)، شعر عثمان ديمبيلي ببعض الانزعاج في ساقه اليمنى نتيجة لإرهاق العضلات. سوف يواصل عملية إعادة التأهيل». وعانى اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً سلسلة من الإصابات منذ انتقاله إلى كامب نو قادماً من بروسيا دورتموند الألماني عام 2017، ولم يشارك هذا الموسم إلّا في تسع مباريات، سجل خلالها هدفاً واحداً. وحسب المعلومات الواردة من صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن ثلاثة أسماء من الفريق الرديف وفريق الشباب، قد يستعين بها المدرب كيكي سيتين لتعويض غياب الجناح الفرنسي هم: أليكس كولادو، الذي انضم ثلاث مرات حتى الآن إلى قائمة الفريق منذ مجيء كيكي سيتيين، المهاجم الألباني راي ماناج الذي ضمه النادي خلال الشهر الماضي، وشارك في التدريبات مع الفريق الأول قبل مباراة ليفانتي إضافةً إلى الإكوادوري كيكي سافيريو لاعب الفريق الرديف.

يستمر غياب هاري كاين ورحيم ستيرلينغ عن توتنهام والسيتي


وتأتي إصابة ديمبيلي في الوقت الذي يفتقد فيه الفريق للويس سواريز حتى نهاية الموسم أيضاً. فقد أعلن النادي في وقت سابق أن مهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز، سيغيب لما يقارب أربعة أشهر عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى. ويأتي غياب اللاعبين في فترة حرجة على الفريق إثر إقالة المدرب ارنستو فالفيردي، والمنافسة القوية مع ريال مدريد على صدارة الليغا من دون إغفال التحضير لخوض الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد نابولي الإيطالي.

ليفربول بلا مانيه
تعرض نجم ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه لإصابةٍ على مستوى الركبة، خلال مواجهة وولفرهامبتون في ختام منافسات الجولة الـ24 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، نقلاً عن تقارير إنكليزية، أنه من المتوقع غياب ماني عن المشاركة مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا لمدة تصل إلى 3 أسابيع (انتهى منها حوالى 10 أيام). واضطر اللاعب السنغالي للخروج بعد شعوره بالإصابة، ليحلّ بدلاً منه اللاعب الياباني مينامينو، في الظهور الثاني مع «الريدز» في الدوري الإنكليزي منذ انضمامه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، من ريد سالزبورغ النمساوي.
وحقق ليفربول فوزاً صعباً على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (2-1) فى المباراة التى جرت على ملعب مولينيو، ثم ألحقه بفوزين مقنعين أمام ويستهام (2-0) وساوثهامبتون (4-0) بغياب مانيه، ليرتفع رصيد الفريق إلى 73 نقطة، مواصلاً تحليقه في الصدارة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.
وهناك العديد من اللاعبين المصابين أيضاً في أوروبا أبرزهم نجم نادي بروسيا دورتموند ماركو رويس، ولاعبَا نادي بايرن ميونيخ الألماني أيضاً بيريسيتش والظهير الأيمن أودريو زولا الذي جاء أخيراً من ريال مدريد إلى النادي البافاري. ويخسر ريال مدريد أيضاً جهود النجم البلجيكي إيدين هازارد الذي لم يتعافَ تماماً حتى الآن من الإصابة. وفي إنكلترا لم يتعافَ نجم نادي توتنهام هاري كاين من الإصابة التي تعرض لها أخيراً، فيما يعاني مانشستر سيتي كثيراً بسبب غياب لاعبه المتألق رحيم استيرلينغ. وفي إيطاليا أيضاً يتواصل غياب المدافع المخضرم جورجيو كيليني عن يوفنتوس...