أحرز سائق فريق فولسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه فوزه الثاني هذا الموسم بتتويجه برالي المكسيك، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي».

وتغلّب أوجييه على زميله في الفريق الفنلندي ياري ماتي لاتفالا بفارق فاق الدقيقة، ليحرز اللقب ويتصدر الترتيب العام للسائقين بفارق ثلاث نقاط. وانتزع أوجييه الصدارة من مادس أوستبيرغ الذي عانى من بعض المشاكل صباح يوم السبت.
وفاز أوجييه بمجموع 14 مرحلة من أصل 22. من ناحيته، تمكن لاتفالا من مجاراة أوجييه خلال الرالي، إلا أن انطلاقه أولاً يوم الجمعة تسبب بخسارته حوالى 40 ثانية، منهياً الرالي متخلفاً بفارق 1:12.6 عن الأول.

وبالرغم من تخلّفه عن أوجييه بفارق قرابة الخمس دقائق، حل البلجيكي تييري نوفيل (سائق هيونداي) في المركز الثالث، كما أنهى زميله في الفريق كريس أتكينسون الرالي في المركز السابع، في أولى مشاركاته في بطولة الموسم الحالي خلف مقود سيارة «هيونداي». ونجح نوفيل في إيصال سيارة فريقه إلى خط النهاية، في ثالث مشاركة للمصنّع الكوري، الأمر الذي قال عنه: «ستكون أصعب تحدياتي قبل انطلاق الرالي».
وأكمل السائقان مارتين بروكوب والسائق المحلي بينيتو غيريرا المراكز الستة الأولى، بعدما اعتمدا استراتيجية محافظة في اليوم الأخير، مستفيدين من أخطاء منافسيهما.
وتمكن يوري بروتاسوف من الفوز بالفئة الثانية «WRC2»، بالرغم من أنه اضطرّ إلى القيادة في أطول مراحل الرالي (مرحلة كغوانا خواتو 55كم) مع جهاز تعشيق مكسور. كما تمكن من إنهاء الرالي في المراكز العشرة الأولى.