يخوض منتخب لبنان للشابّات لكرة القدم (دون 18 عاماً) اليوم الإثنين المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا المقامة في البحرين، حين يلتقي منتخب صاحب الضيافة عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت بيروت. وتأهل المنتخبان اللبناني والبحريني إلى النهائي بعد فوز الأول على نظيره الفلسطيني 4-2 والبحرين على الأردن 5-3 بركلات الترجيح إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 0-0، وذلك في مباراتَي الدور النصف النهائي. في المواجهة الأولى، سجّلت للبنان ليلي اسكندر هاتريك في الدقائق (28 و42 و45) وفرح الطيار (2+90 من ركلة جزاء)، ولفلسطين دانا بواطنة (67) وجنيفير شطارة (75).
وسيطر المنتخب الفلسطيني على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى مهدِّداً مرمى منافسه في أكثر من محاولة، قبل أن تسفر المحاولات اللبنانية عن افتتاح التسجيل عبر اللاعبة المتألّقة ليلى اسكندر (28) والتي سجلت هدفين آخرين (42 و45) متصدرةً ترتيب الهدّافات في البطولة (5 أهداف) حتى الآن.
ومع بداية الشوط الثاني ضغط لبنان محاولاً تعزيز النتيجة عبر فرح الطيار التي سددت كرة قوية تصدت لها برهم ببراعة، وفي الدقيقة 66، تمكّنت بواطنة من تقليص الفارق للفدائي مستغلة خطأ من حارسة لبنان ياغي بعد إفلاتها للكرة أمام المرمى، وبعد ذلك نجحت لاعبة فلسطين شطارة بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية على مرمى لبنان.
وضغط المنتخب الفلسطيني في الدقائق الأخيرة محاولاً قلب النتيجة، لكن لبنان حسم تأهله في الوقت بدل عن الضائع بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء له، بعدما قامت لاعبة فلسطين سارة شخشخير بعرقلة الطيار التي نفذتها بنجاح.
وفي المباراة الثانية بين البحرين صاحب الأرض والمنتخب الأردني والتي اتّسمت بالتشويق والحضور الجماهيري الكبير، شهدت بداية الشوط الأول ضغطاً أردنياً قوياً وسيطرة على اللعب ومحاولات عدة للتسجيل تصدّت لها حارسة البحرين زهرة علي.
في المقابل، أحسن المنتخب البحريني إغلاق منطقته كما تمكن من اختراق الدفاع الأردني ولكن من دون تشكيل أي خطورة على مرماه، كما لم يحسن الأردن استغلال الفرص المتاحة للتقدم إذ سدّدت سيما اللهيمق كرة قوية مرّت بمحاذاة القائم.
وتقارب الأداء في الشوط الثاني حيث تكافأت الفرص للطرفين للتقدّم مع أفضلية بحرينية خاصة، بعدما كادت اللاعبة العنود المناعي أن تفتتح التسجيل في الدقائق الأخيرة منفردة بالمرمى ومسددة الكرة قرب القائم.
وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت البحرين بطاقة التأهل إلى الدور النهائي على حساب الأردن.