لم تكن زيارة فريق عمشيت هذه المرة الى ملعب غزير مثل سابقاتها، اذ تمكن فريق المدرب غسان سركيس من اسقاط الحكمة للمرة الاول في ارضه، وذلك بتغلبه عليه بفارق 4 نقاط 96-92 بعد التمديد (الارباع 18-17، 49-38، 65-67، 85-85، 96-92)، ضمن المرحلة الاولى اياباً.


ووفت هذه القمة بكل وعودها حيث تبادل الفريقان التقدّم وكان من الصعب التكهن بهوية الفائز حتى اللحظات الاخيرة.
وكان عمشيت قد انهى النصف الاول من اللقاء متقدّماً بفارق11 نقطة، الا ان هجوم الحكمة الذي استعاد لاعب الارتكاز جوليان خزوع وجّه ضربة قوية اليه في الربع الثالث حيث قلّص الفارق الى نقطتين فقط (67-65).
وعاد الحكمة ليتقدّم بفارق 7 نقاط في الربع الاخير، الا ان فادي الخطيب قلّص الفارق الى نقطة، ثم اعطى وليام فارس التقدّم للحكمة قبل 46 ثانية على النهاية، واهدر رمية حرة على بعد 13 ثانية من منح فوزٍ غالٍ لفريقه. واستلم بعدها الحكمة الدفّة وحصل لاعبه الاميركي الجديد راندي كولبيبير على خطأ من الخطيب من خارج القوس، فنفّذ الرميات الحرّة الثلاث ببرودة اعصاب، ليأخذ المباراة الى وقتٍ اضافي صبّ في مصلحة عمشيت، الذي برز منه الاميركي جيريمايا ماساي بتسجيله 30 نقطة، وأضاف الخطيب 22 نقطة، والفرنسي علي تراوريه 18 نقطة. في المقابل، كان الاميركي تشارلز توماس الافضل لدى الخاسر بـ 31 نقطة.
وتختتم هذه المرحلة اليوم بمباراتين، تجمع الأولى بين الشانفيل وضيفه التضامن الزوق (الساعة 17.00) على ملعب الاول في ديك المحدي، بينما تجمع الثانية بين هومنتمن وضيفه الرياضي (الساعة 17.00 ايضاً) على ملعب مزهر، علماً ان الاخير سيخوض اللقاء من دون عملاقه الاميركي لورين وودز الموقوف من قبل الاتحاد اللبناني.