فتح باب الترشح لاستضافة بطولات «الفيفا»


وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الدعوة إلى الاتحادات الأعضاء الـ 209 لإبداء اهتمامها والترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم للسيدات 2019 وكأس العالم للأندية خلال الفترة ما بين 2015 و2018، وكأس العالم للكرة الشاطئية 2017، وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة 2018 وكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة 2018. ويتعين على الاتحادات الأعضاء الراغبة في احتضان إحدى المسابقات أن تعرب عن اهتمامها بحلول 30 آذار 2014. أما الموعد النهائي لتقديم طلب الاستضافة مع وثائق الترشح الموقّعة هو 25 آب 2014، علماً بأن اللجنة التنفيذية للفيفا ستختار الدولة المستضيفة في أيلول 2014.

بدء محاكمة رئيس بايرن أولي هونيس

بدأت محاكمة رئيس بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أولي هونيس، بتهمة التهرب الضريبي في ما يتعلق بحساب مصرفي يخصه في سويسرا. وقال هونيس (62 عاماً) في وقت سابق إنه هو من قام بإبلاغ السلطات عن الحساب المصرفي في سويسرا وعن بعض الدخل الذي لم يسبق له الإعلان عنه. كما سدد الضرائب المستحقة عليه، إلى جانب الغرامات، قائلاً إنه يأمل إغلاق القضية وتفادي المحاكمة.
واتهم هونيس بالتهرب الضريبي في تموز الماضي، وقد يواجه عقوبة السجن إذا ما أدانته محكمة ميونيخ. ويرتبط هونيس بالنادي الألماني بطل أوروبا الحالي منذ أكثر من 40 عاماً، لاعباً ومدرباً، ثم رئيساً.

ماتا أفضل لاعب في يونايتد لشهر شباط

حاز لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الإسباني خوان ماتا، جائزة أفضل لاعب في فريقه خلال شهر شباط الماضي بعد تصويت مشجعي «الشياطين الحمر» حول العالم لصالحه، لتكون هذه الجائزة خير تتويج للبداية الرائعة له في «أولد ترافورد».
وكان اللاعب الإسباني، الذي انضم إلى يونايتد قادماً من تشلسي أواخر كانون الثاني الماضي في صفقة قدرت بنحو 35 مليون جنيه استرليني، قد لفت الأنظار إليه خلال المباريات الخمس التي شارك فيها، وهو ما مكنه من الفوز بنسبة 55% من إجمالي المشجعين الذين صوتوا على الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي، متفوقاً على زميليه: الفرنسي باتريس إيفرا، والصربي نيمانيا فيديتش.

شوماخر لا يزال في مرحلة الإفاقة

أعلنت مديرة أعمال أسطورة سباقات سيارات الفورمولا 1 الألماني ميكايل شوماخر، سابين كيم، في بيان لها، أن بطل العالم سبع مرات لا يزال في مرحلة الإفاقة من الغيبوبة، وأن حالته الصحية لا تزال دون تغيير.
وذكرت كيم: «مايكل لا يزال في مرحلة الإفاقة. الوضع لا يزال دون تغيير. كل المعلومات الطبية التي لم يتم تأكيدها من جانب الفريق الطبي أو وكيل أعمال مايكل يجب اعتبارها غير صحيحة».