أثبت سان أنطونيو سبرز تصميمه على انتزاع اللقب عندما ألحق بميامي هيت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، خسارة ثقيلة 111-87، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين في إعادة للدور النهائي بينهما الموسم الماضي، الذي انتهى بفوز مثير لميامي 4-3. وساهم ثلاثة لاعبين في تحقيق الفوز لسان أنطونيو وهم: المخضرم تيم دانكن مسجل 23 نقطة، والفرنسي طوني باركر مسجل 17 نقطة ومواطنه بوريس دياو مسجل 16 نقطة.


وبدا تفوّق سان أنطونيو واضحاً على منافسه الذي سجّل أقل عدد من النقاط هذا الموسم، حيث كانت نسبة نجاحه في التسديد نحو السلة 43 في المئة فقط و30 في المئة في التصويبات الثلاثية.
وللمرة الأولى منذ أربع مباريات، خلع نجم ميامي هيت، ليبرون جيمس، القناع الذي كان يرتديه جراء إصابته بكسر في أنفه، لكنه خيّب الآمال بتسجيله 19 نقطة فقط.
وكان «الملك» قد تألق على نحو لافت بتسجيله 61 نقطة في سلة تشارلوت (رقم قياسي شخصي والأفضل في تاريخ ميامي).
وثأر سان أنطونيو بالتالي لخسارته أمام ميامي 101-113 في كانون الثاني الماضي.
ويتضمن سجل سان أنطونيو 45 فوزاً، مقابل 16 خسارة، وهو يحتل المركز الثاني وراء اوكلاهوما سيتي ثاندر الذي تعرض لخسارة جديدة هي الخامسة عشرة له، مقابل 46 فوزاً، بسقوطه أمام فينيكس صنز 122-128.
ولم تنفع النقاط الـ 36 التي سجلها راسل وستبروك والـ 34 لزميله كيفن دورانت في إبعاد الهزيمة عن اوكلاهوما، لأن جيرالد غرين في صفوف فينيكس تفوق عليهما بتسجيله 41 نقطة.
ومني لوس أنجلس لايكرز بخسارة مذلة أمام جاره لوس أنجلس كليبرز بفارق 48 نقطة 94-142.
وكان دارين كوليسون، الذي حل بدلاً من جمال كروفورد المصاب، الأفضل في صفوف كليبرز بـ 24 نقطة، فيما كان الإسباني باو غاسول الأفضل في صفوف كليبرز بـ 21 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز - ممفيس غريزليس، تشارلوت بوبكاتس - كليفلاند كافالييرز، تورونتو رابتورز - ساكرامنتو كينغز، بوسطن سلتيكس - بروكلين نتس، نيويورك نيكس - يوتا جاز، مينيسوتا تمبروولفز - ديترويت بيستونز، نيو أورليانز بيليكينز - ميلووكي باكس، دالاس مافريكس - بورتلاند ترايل بلايزرز، دنفر ناغتس - لوس أنجلس لايكرز، هيوستن روكتس - انديانا بايسرز، غولدن ستايت ووريرز - اتلانتا هوكس.