تسعة من تسعة. رصيد منتخب لبنان للناشئات في كرة القدم بعد أن أنهى مشاركته في بطولة غرب آسيا بالعلامة الكاملة، فحقّقت لاعبات المنتخب ثلاثة انتصارات على فلسطين (6-0)، الأردن (1-0) وسوريا 7-0). نتائج لافتة لناشئات لبنان سمحت لهن برفع اللقب الإقليمي مع تتويج لاعبة المنتخب اللبناني كريستي معلوف هدّافة للبطولة برصيد تسعة أهداف، بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة بعد أن سجّلت أربعة في مرمى فلسطين وخمسة في مرمى سوريا.أمس فاز منتخب لبنان على سوريا بسبعة أهداف نظيفة، حيث سجّلت للبنان أيضاً كلٌّ من جنى كرجية ولمى عابدين.
مشوار منتخب للبنان للناشئات بدأ في أيلول الماضي حين قام الجهاز الفني برئاسة المدرب جورج إسبر ومساعدة المدرب فراس عبد الخالق ومدربة الحرّاس دارين فخر الدين باستدعاء ما يقارب السبعين لاعبة من مواليد 2005، 2006، و2007 للتجارب على ملعبَي بئر حسن والأنصار قبل اختيار المنتخب، حيث جرى تخفيض العدد إلى 32 لاعبة ومن ثم 26 لاعبة قبل أن يستقر العدد على 23 لاعبة مثّلن لبنان في البطولة الآسيوية. ويتألف منتخب لبنان للناشئات من: سيلينا ملاعب، بيرلا حركة، آية قبيسي، أمينة كريمة، جولي عطالله، سيرينا منصور، تياريتا ضاهر، دارين خليل، سارة حيدر عطوي، أمّ البنين مازح، زهوى عرابي، كريستي معلوف، نور عبد الساتر، سيلين حيدر، جويلين شاهين، وعد رعد، جنى كرجية، لمى عابدين، ليا هاشم، دعاء قبيسي، إيفلينا حداد، سيسيل اسكندر وتيما قارانوح. أما الجهاز الفني فيضم أيضاً مسؤول التجهيزات طوني معلوف، والمعالجة الفيزيائية جوانا عمار في حين رأس بعثة لبنان إلى الأردن عضو اللجنة النسائية همبارسوم ميساكيان.
تصل لاعبات منتخب لبنان اليوم إلى بيروت عند الساعة الـ 11.10قبل الظهر



إنجاز المنتخب اللبناني بدأ التمهيد له منذ العام الماضي حين حلّ المنتخب اللبناني حينها بقيادة المدرب هاغوب ديميرجيان وصيفاً بعد خسارته أمام المنتخب الأردني بركلات الترجيح 3-4 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي. في النسخة الماضية كانت التحضيرات سريعة بعكس البطولة الحالية التي جرى بدء التحضير لها في شهر أيلول الماضي كما ذكرت مديرة المنتخب آية شيري في اتصال مع «الأخبار». شيري اعتبرت أن المنتخب اللبناني استحقّ اللقب هذا العام بعد الأداء الرائع للاعبات، كاشفة عن أن المنتخب الحالي سيشارك في تصفيات آسيا العام المقبل للفئة العمرية عينها. وأشارت شيري الى أن لاعبات المنتخب جرى استدعاؤهن من الأندية السبعة التي يتشكّل منها دوري الناشئات في لبنان، علماً أن بلد الأرز هو الوحيد الذي ينظم بطولة لهذه الفئة في منطقة غرب آسيا. حتى الأردن الذي يُعتبر من البلدان المتطورة على صعيد الكرة النسائية نظراً إلى الدعم الكبير لا يملك بطولة لهذه الفئة.
وما يدعو الى التفاؤل في المشاركة اللبنانية هو بروز عدد من الأسماء في المنتخب الذي يُعتبر حديثاً نسبة إلى منتخب النسخة الماضية. فهناك أربع لاعبات فقط هنّ كريستي معلوف، أمينة كريمة، جنى كرجية وجولي عطالله شاركن في البطولة الماضية في حين أن اللاعبات الباقيات جميعهن يلعبن للمنتخب اللبناني للمرة الأولى. فمن الأسماء التي برزت في البطولة الإقليمية الحارسة سيلينا ملاعب التي لم تتلقّ شباكها أي هدف، واللاعبات زهوى عرابي وتياريتا ضاهر، بالإضافة إلى وعد رعد التي تُعتبر من اللاعبات الواعدات، وهدّافة البطولة كريستي معلوف وجنى كرجية.
ويأتي إنجاز منتخب لبنان ليؤكّد أن بلد الأرز يمتلك مواهب واعدة بشرط الاهتمام بها، وهو ما يعمل عليه اتحاد اللعبة ولجنة الكرة النسائية فيه عبر الاهتمام بالفئات العمرية بشكل خاص، وهو ما أثمر فوز لبنان للمرة الأولى بلقب هذه البطولة.
وتصل لاعبات منتخب لبنان اليوم إلى بيروت عند الساعة 11.10 قبل الظهر، حيث من المفترض أن يكون في استقبالهم مسؤولو الاتحاد.