توقفت سلسلة انتصارات ميامي هيت، حامل اللقب في العامين الماضيين، المتتالية عند ثمانية، بخسارته أمام هيوستن روكتس 103-106، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وسجل نجم روكتس دوايت هاورد 22 نقطة، كما أسهم أكثر من لاعب في فوز هيوستن، وهم جيمس هاردن بـ 21 نقطة، وكل من باتريك بيفيرلي وتيرينس جونز بـ 19 نقطة.
في المقابل اكتفى «الملك» ليبرون جيمس نجم ميامي هيت بتسجيل 22 نقطة علماً بانه سجل في مباراته الاخيرة رقماً قياسياً شخصياً بلغ 61 نقطة. واضاف كل من دواين وايد ومايكل بيسلي 24 نقطة للخاسر.
ونجح ميامي الذي كان متخلفاً بفارق 13 نقطة في مطلع الربع الاخير، في ادراك التعادل 91-91 بعدما سجل 16 نقطة مقابل 3 لمنافسه، لكن هيوستن عاد وسجل النقاط السبع التالية، وحافظ على تقدمه ليحسم المباراة في مصلحته.
وقاد كيفن دورانت فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 125-92 بتسجيله 42 نقطة، ملحقاً الخسارة الخامسة عشرة على التوالي بالفريق المنافس. ويتضمن سجل اوكلاهوما 46 فوزاً مقابل 15 هزيمة. بدوره، تغلب سان انطونيو سبرز، احد أبرز المرشحين لإحراز اللقب، بسهولة على كليفلاند كافالييرز 122-101، وذلك على الرغم من امسية مخيبة لنجميه، المخضرم تيم دانكان والفرنسي توني باركر اللذان اكتفيا بتسجيل كليهما 14 نقطة فقط، فيما كان افضل مسجل في صفوف الفائز داني غرين بـ 24 نقطة، واضاف كاوشي ليونارد وبوريس داو 18 و16 نقطة على التوالي.
ومني انديانا بايسرز بخسارته الرابعة على ملعبه امام غولدن ستايت ووريرز 96-98، وذلك على الرغم من تسجيل ديفيد وست وبول جورج 27 و26 نقطة توالياً للخاسر، اي اكثر من نصف نقاطه. وفي المباريات الأخرى، فاز لوس انجلس كليبرز على غولدن ستايت ووريرز 104-96، ونيو اورليانز بيليكينز على لوس انجلس لايكرز 132-125.
وهنا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - هيوستن روكتس، واشنطن ويزاردز - يوتا جاز، تشارلوت بوبكاتس - إنديانا بايسرز، بوسطن سلتيكس - غولدن ستيت واريورز، بروكلين نتس - ممفيس غريزليس، ديترويت بيستونز - شيكاغو بولز، دنفر ناغتس - دالاس مافريكس، مينيسوتا تمبروولفز - نيويورك نيكس، ميلووكي باكس - ساكرمنتو كينغز، بورتلاند ترايل بلايزرز - أتلانتا هوكس.