اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أن إصابة مهاجمه البلجيكي أدين هازار في كاحله وغيابه عن مواجهة برشلونة في الكلاسيكو المؤجّل في 18 الحالي «نبأ سيّئ جداً».وقال زيدان في مؤتمر صحافي عشية لقاء فريقه مع اسبانيول، «إنه نبأ سيّئ جداً. كان مستواه رائعاً وحالته البدنية ممتازة. بدأ يظهر علو كعبه كما فعل سابقاً في مختلف أنحاء العالم».
وأضاف من دون أن يكشف عن الفترة الزمنية التي سيبتعد فيها هازار عن الملاعب «إنها مجرد نكسة. آمل ألا تطول كثيراً. لا أود رؤية لاعبي فريقي مصابين وتحديداً أدين».
ويعاني هازار من «شعر» على مستوى كاحله الأيمن، وذكرت تقارير صحافية أن فترة غيابه عن الملاعب تتراوح بين أربعة وستة أسابيع. وظهر نجم تشلسي الإنكليزي السابق على عكازين مطلع الأسبوع خلال حفل غداء للنادي.
وتعرّض هازار لإصابته ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، إثر تدخل قوي من مواطنه توما مونييه.
ويعاني الفريق الملكي أيضاً من إصابة الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو والجناح الويلزي غاريث بايل ولوكاس فاسكيز والكولومبي خاميس رودريغيز، بالإضافة إلى الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها ماركو أسينسيو في الرباط الصليبي خلال مباراة ودية إعدادية للموسم الجديد الصيف الماضي ضد آرسنال الإنكليزي والتي ستبعده طوال الموسم الحالي. وأكدت تقارير إسبانية عدم مشاركة النجم الويلزي غاريث بايل في مباراة اليوم، كونه لم يتعافَ من الإصابة بعد، وهو لم يشارك في التدريبات الأخيرة للفريق.
ويستضيف النادي الملكي ظهر اليوم (14:00بتوقيت بيروت) نادي اسبانيول في مباراة سهلة على الورق. ويريد الفريق المدريدي تحقيق الفوز لمواصلة مطاردة الصدارة.
يُذكر أن النادي الملكي سيرتدي خلال لقاء اليوم اللون الأخضر، وهو القميص الثالث للفريق، وذلك في لفتة تتعلق بموضوع التغير المناخي الحاصل في العالم. وأكدت تقارير إسبانية أن هذا القميص الأخضر يرمز الى موضوع المناخ، ويمكن أن يرتديه النادي الملكي في أكثر من مناسبة هذا الموسم، للفت انتباه الجماهير حول العالم إلى خطورة ما يحصل جرّاء التغيّر المناخي في العالم. هذا وستُرفع لافتة داخل ملعب سانتياغو بيرنابيو تتعلق أيضاً بموضوع التغيّر المناخي، وستبقى مرفوعة حتى منتصف الشهر الجاري.
وفي مباراة أخرى اليوم أيضاً يلعب برشلونة مع ريال مايوركا على ملعب كامب نو (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت)