يمنّي هوفنهايم النفس بمواصلة انتفاضته والانقضاض على المركز الثاني عندما يحلّ ضيفاً على كولن اليوم (الساعة 21:30 بتوقيت بيروت) في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم، والتي تشهد «الكلاسيكر» بين بايرن ميونيخ حامل اللقب ووصيفه ضيفه بروسيا دورتموند السبت (الساعة 19:30 بتوقيت بيروت).وعاد هوفنهايم بقوة في الآونة الأخيرة وحقق أربعة انتصارات متتالية على حساب فرق من العيار الثقيل، فاستهلّها بالفوز على بايرن ميونيخ بطل الأعوام السبعة الأخيرة في عقر داره «أليانز أرينا» بنتيجة (2-1) ملحقاً الخسارة الأولى هذا الموسم، تلاها فوزه على ضيفه شالكه بثنائية نظيفة، قبل أن يعود بفوز غالٍ من العاصمة على حساب هرتا برلين (3-2)، ثم أضاف بادربورن إلى قائمة ضحاياه بالفوز عليه (3-0) يوم الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة العاشرة.
وتخلّص هوفنهايم من المركز السابع عشر قبل الأخير وارتقى إلى التاسع برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط خلف بروسيا مونشنغلادباخ المتصدر ونقطتين خلف بروسيا دورتموند، وواحدة خلف الرباعي لايبزيغ وبايرن ميونيخ وفرايبورغ وشالكه. في المقابل، يعاني كولن في المركز السابع عشر قبل الأخير بفوزين وتعادل وسبع هزائم بينها خمس في المباريات السبع الأخيرة. وتتّجه الأنظار السبت إلى «كلاسيكر» بايرن ميونيخ وضيفه بروسيا دورتموند في ميونيخ.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين خصوصاً النادي البافاري الذي مُني بخسارة مذلّة أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت (1-5) السبت الماضي أدت إلى إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش وتعيين مساعده هانز فليك مكانه مؤقتاً بانتظار التعاقد مع مدرب جديد.
ونجح فليك في مهمته الأولى على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري بقيادته إلى الفوز على ضيفه أولمبياكوس اليوناني (2-صفر) الأربعاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبالتالي تأهله إلى ثمن النهائي، بيد أنه تنتظره قمة ساخنة أمام دورتموند المنتشي بدوره بعودته إلى سكة الانتصارات المحلية بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة خوّلته وصافة البوندسليغا، و«الريمونتادا» الرائعة أمام إنتر ميلانو الإيطالي الثلاثاء في المسابقة القارية العريقة، عندما قلب تخلّفه بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى فوز بالثلاثة بينها ثنائية للمدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي.
ويأمل بروسيا مونشنغلادباخ المتصدر في استغلال عاملَي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والثامن هذا الموسم، عندما يستقبل فيردر بريمن (الأحد 14:30)، من أجل الاستمرار في الريادة في سعيه إلى الظفر بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 1977 والسادسة في تاريخه. وسيحاول بروسيا مونشنغلادباخ استغلال معاناة فيردر بريمن الذي لم يفُز في مبارياته الست الأخيرة (خسارة و5 تعادلات متتالية).
ويخوض كلّ من لايبزيغ وشالكه اختباراً سهلاً، الأول أمام مضيفه هرتا برلين الحادي عشر (السبت 16:30)، والثاني أمام ضيفه فورتونا دوسلدورف الثالث عشر (السبت 16:30)، فيما تنتظر شريكهما فرايبورغ مواجهة قوية أمام إينتراخت فرانكفورت السابع (الأحد الساعة 19:00).