يخوض ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين تجربتهما الأخيرة قبل القمة المرتقبة بينهما الأسبوع المقبل في الدوري الإنكليزي في كرة القدم.وفي التوقيت عينه اليوم السبت (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت)، ضمن المرحلة العاشرة، يحلّ ليفربول ضيفاً على أستون فيلا الخامس عشر ويستقبل مانشستر سيتي ساوثمبتون الثامن عشر، والفارق بينهما ست نقاط لمصلحة «الحمر».
وستكون مباراة سيتي وساوثمبتون إعادة لمواجهتهما الثلاثاء في ثمن نهائي كأس الرابطة (3-1)، ويبدو فيها لاعبو المدرب الإسباني بيب غوارديولا مرشحين فوق العادة لتحقيق فوزهم الثامن في الدوري. ويعوّل سيتي مجدّداً على ترسانته الهجومية يتقدمها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو القادم قبل 8 سنوات من أتلتيكو مدريد الإسباني. وبثنائيته ضد ساوثمبتون في كأس الرابطة، رفع بطل الدوري أربع مرات والهداف التاريخي للنادي رصيده إلى 12 هدفاً هذا الموسم و243 مع سيتي في 350 مباراة ضمن مختلف المسابقات.
أما ليفربول اللاهث وراء لقب أول في الدوري منذ 1990، فيزور أستون فيلا وبجعبته تسعة انتصارات لافتة، متابعاً مشوار الموسم الماضي الذي انتهى بلقب دوري أبطال أوروبا. وقال لاعب وسطه أليكس أوكسلايد تشامبرلاين الذي سجل هدفاً رائعاً ضد آرسنال منتصف الأسبوع، أنه يتوقع عدم حصوله على موقع أساسي في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، «لم أكن رائعاً مع الكرة ولا حتّى قريباً من مستواي الشخصي. أشاهد الشبان في نهاية الأسبوع وأعرف ماذا يقدمون». وتابع اللاعب الذي غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة الموسم الماضي «يجب أن تكون بحالة بدنية عالية جداً كي تقدّم مستويات مماثلة. لعب فاب (البرازيلي فابينيو) جيداً في نهاية الأسبوع لذا يتعيّن عليّ أن ألعب أفضل وربما أحصل على فرصة».
ويأمل فيلا على ملعبه «فيلا بارك» في المباراة المقبلة الصمود حتى الدقيقة التسعين، أمام خصم أراح معظم نجومه خلال الفوز المثير بركلات الترجيح على آرسنال في كأس الرابطة بعد تعادلهما 5-5.
وخلف ثنائي الصدارة، تتركز الأنظار على الثنائي ليستر وتشلسي صاحبي 20 نقطة بفارق ثماني عن ليفربول الأول. وستكون مهمة ذئاب ليستر أكثر تعقيداً عندما يحلّون على كريستال بالاس السادس والذي يحقق موسماً واعداً بقيادة المخضرم روي هودجسون (الأحد الساعة 16:00 بتوقيت بيروت).
أما تشلسي الذي توقّفت سلسلته من سبعة انتصارات بخسارته الأربعاء ضد مانشستر يونايتد في كأس الرابطة، فيزور واتفورد الذي لم يفز بعد (اليوم الساعة 16:00). ويستقبل آرسنال الخامس ولفرهامبتون الثاني عشر والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات. ويبحث «المدفعجية» (اليوم الساعة 17:00) عن فوزهم الأول بعد خسارتهم أمام شيفيلد يونايتد صفر-1 وإهدارهم الفوز على كريستال بالاس (2-2).
ويحلّ مانشستر يونايتد على بورنموث الذي يتساوى معه بـ13 نقطة، باحثاً عن استمرار انتفاضته بعد بداية موسمه المخيبة. (اليوم الساعة 14:30) وخطف لاعبو المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير فوزاً هاماً على تشلسي في كأس الرابطة عندما سجل مهاجمهم الشاب ماركوس راشفورد هدفاً رائعاً من ركلة حرة. قال راشفورد: «إذا حققت انتصارات متتالية مطلع الموسم فيمكن لذلك تغيير اتّجاه موسمك. وعندما تفوز بعدة مباريات متتالية ترتفع ثقتك بنفسك».