فرضت الأميركية اليافعة كورين «كوكو» غوف نفسها نجمة الأسبوع الماضي بإحرازها لقب دورة لينتس النمسوية عن عمر 15 عاماً، ما سمح لها بالصعود 39 مركزاً لتصبح في المرتبة الحادية والسبعين في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب الصادر يوم أمس الإثنين.وتُوّجت الأميركية البالغة 15 عاماً و7 أشهر الأحد بأول ألقابها في دورات رابطة المحترفات، بعد فوزها في نهائي دورة لينتس على اللاتفية يلينا أوستابنكو (6-3)، (1-6)، و(6-2)، لتصبح بذلك تاسع أصغر لاعبة في التاريخ تتويجاً بإحدى دورات المحترفات.
وضمنت غوف دخولها نادي المئة الأوليات بوصولها إلى ربع نهائي الدورة النمسوية حيث أقصت الهولندية كيكي برتنز المصنّفة أولى ثم الألمانية أندريا بتكوفيتش من نصف النهائي، وصولاً إلى التفوّق على أوستابنكو، بطلة رولان غاروس لعام 2017، لتصبح أصغر لاعبة تحقّق لقب إحدى دورات المحترفات منذ التشيكية نيكول فايديسوفا التي أحرزت لقب دورة طشقند الأوزبكستانية في عام 2004 عن عمر 15 عاماً وخمسة أشهر.
وتبقى الأميركية الأخرى ترايسي أوستن، الفائزة مرتين بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أصغر لاعبة متوّجة على صعيد دورات المحترفات، وذلك حين أحرزت دورة بورتلاند عام 1977 عن 14 عاماً و28 يوماً.
وبعد أن بدأت الموسم خارج المصنّفات الـ600 الأوليات، خطفت غوف الأنظار في بطولتي ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية بوصولها إلى ثمن النهائي والدور الثالث توالياً، إلا أنها ورغم إنجاز الوصول إلى المركز الحادي والسبعين في هذا العمر، لا تزال بعيدة عن إنجاز السويسرية مارتينا هينغيس التي تصدّرت تصنيف المحترفات في 31 آذار/مارس 1997 حين كانت في السادسة عشرة من عمرها.
وتختتم الأميركية الشابّة موسمها هذا الأسبوع بمشاركتها في دورة لوكسمبورغ. ولم يطرأ هذا الأسبوع أي تعديل على ترتيب اللاعبات العشرين الأوليات، حيث بقيت الأسترالية آشلي بارتي في الصدارة أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا واليابانية ناومي أوساكا.