أعطى ولفرهامبتون الأفضلية لليفربول في السباق على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بإلحاقه الهزيمة الثانية هذا الموسم بمانشستر سيتي حامل اللقب، بعد أن أسقطه يوم الأحد في المرحلة الثامنة على أرضه وبين جماهيره (2-0) بهدفين قاتلين للإسباني أداما تراوري، ملحقًا به الهزيمة الأولى على أرضه في الدوري منذ 10 أشهر. وهي الهزيمة الثانية لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا هذا الموسم بعد سقوطه المفاجئ أمام نوريتش (3-2) في المرحلة الخامسة.وتجمّد رصيد سيتي عند 16 نقطة بعد خمسة انتصارات، تعادل وهزيمتين في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن ليفربول المتصدر.
وسجّل تراوري الهدف الأول إثر هجمة مرتدّة للضيوف وصلت خلالها الكرة الى المكسيكي راوول خيمينيز الذي قام بمجهود فردي رائع مراوغًا المدافع الارجنتيني نيكولاس أوتاميندي، قبل أن يمرّر الى تراوري الذي وضعها على يسار الحارس البرازيلي إيدرسون (80).
حقّق آرسنال فوزاً مهمّاً على بورنموث بهدف نيكولاس بيبي


ومن جهة ثانية قاد لاعبو أكاديمية تشلسي فريقهم الى فوز سهل بنتيجة (4-1) على مضيفهم ساوثمبتون على ملعب «سانت ميري». ورفع تشلسي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس خلف ليستر سيتي الرابع بفارق الأهداف ومتقدمًا على كريستال بالاس السادس. وافتتح تامي أبراهام الذي استدعاه المدرب غاريث ساوثغيت إلى تشكيلة انكلترا للمرة الأولى لخوض تصفيات كأس أوروبا 2020، التسجيل بعدما وصلته كرة طويلة من كالوم هودسون أودوي، أسقطها من فوق الحارس أنغوس غان بعد خروج خاطئ للأخير (17). وأكدت تقنية خط المرمى دخول الكرة بشكل كامل بعد محاولة تشتيت من دفاع أصحاب الأرض. وهو الهدف السابع لأبراهام (22 عامًا) في الدوري المحلي من أصل سبع مباريات خاصها، وبات في رصيده تسعة أهداف مع الـ"بلوز" هذا الموسم في جميع المسابقات.
وحمل الهدف الثاني توقيع لاعب آخر من أكاديمية النادي اللندني بعدما وصلت الكرة على الجهة اليسرى لمايسون ماونت إثر تمريرة من البرازيلي ويليان، توغّل بها الانكليزي الشاب (20 عامًا) وأسكنها الشباك (24). ونجح الفريق المُضيف بتقليص الفارق بعد أن وصلت الكرة الى داني إنغز داخل المنطقة إثر عرضية من الفرنسي يان فاليري بعد مجهود فردي رائع على الجهة اليمنى، وضعها الانكليزي في شباك الحارس الاسباني كيبا أريزالاغا (30).
واختتم الفرنسي نغولو كانتي مهرجان الأهداف في الشوط الأول بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (40). وسجّل البديل البلجيكي ميتشي باتشوايي الهدف الرابع لفريق المدرب فرانك لامبارد بعد تمريرة بينية رائعة من البديل الآخر الأميركي كريستيان بوليسيك مرّت بين المدافعين، قبل أن تصل الى باتشوايي على القائم الأيمن ليضعها في الشباك (89).
وخلال مباريات الأحد، كانت رأسية البرازيلي دافيد لويز من ركنية للعاجي نيكولاس بيبي كافية لمنح آرسنال فوزاً ثميناً على أرضه أمام بورنموث (9). وارتقى فريق المدفعجية إلى المركز الثالث بعد أربعة انتصارات، ثلاثة تعادلات وهزيمة، وبات في رصيده 15 نقطة خلف سيتي بنقطة ومتفوقاً على ليستر الرابع بنقطة.