انتهى مشوار الرومانية سيمونا هاليب عند الدور الثاني لدورة بكين (ألف نقطة)، بخسارتها أمام الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا (2-6) و(3-6) أمس الإثنين في يوم شهد تقدمها في تصنيف رابطة المحترفات إلى المركز الخامس على حساب الكندية الشابّة بيانكا أندرييسكو.وخلافاً لمباراتها الأحد في الدور الأول أمام السويدية ريبيكا بيتيرسون حين فازت (6-1) و(6-1)، تأثّرت الرومانية البالغة من العمر 28 عاماً بالآلام التي عانت منها الأسبوع الماضي في أسفل ظهرها، ما اضطرها إلى الانسحاب من مباراتها في الدور الثالث لدورة ووهان الصينية. وكشفت هاليب "لم أستعد كامل عافيتي بعد مباراتي الأولى (الأحد ضد بيتيرسون)، وبالتالي كان من الصعب عليّ أن ألعب، وهي (ألكسندروفا) قدمت أداء جيداً جداً"، مضيفة "الإصابة من ووهان ازدادت سوءاً وعليّ العودة الى موطني من أجل الخضوع لفحص التصوير بالرنين المغناطيسي. أن أرتاح بعض الشيء والحصول على العلاج".
وسقطت بطلة رولان غاروس الفرنسية لعام 2018 وويمبلدون الإنكليزية لهذا العام بعد 64 دقيقة من مواجهتها مع الروسية المصنّفة 38 عالمياً، إلا أن ذلك لا يحمل أي تأثير على مشاركتها في بطولة الماسترز الختامية المقرّرة في شينزين الصينية بين 27 تشرين الأول/أكتوبر و3 تشرين الثاني/نوفمبر، إذ أعلنت رابطة المحترفات عن ضمان تأهّلها السادس توالياً إلى البطولة التي تجمع أفضل ثماني لاعبات خلال الموسم.
وستشارك هاليب فعلياً للمرة الخامسة توالياً في هذه البطولة كونها انسحبت العام الماضي بسبب إصابة في ظهرها.
وحُسمت المقاعد الأربعة الأولى لهذه البطولة بتأهّل الأسترالية آشلي بارتي، التشيكية كارولينا بليشكوفا، هاليب وأندرييسكو التي احتاجت يوم أمس إلى تقديم أفضل ما لديها في أول مباراة لها منذ إنجاز تتويجها بطلة لفلاشينغ ميدوز، من أجل التأهّل الى الدور الثاني على حساب البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش (6-2) و(2-6) و(6-1).