قرر رئيس مجلس الوزراء المصري الجديد، إبراهيم محلب، دمج وزارتي الشباب والرياضة وإسناد مهمتها لخالد عبد العزيز، أمس، في خطوة قد تضع حداً للخلافات الكبيرة في الوسط الرياضي بالبلاد في الفترة الأخيرة.وكان عبد العزيز يشغل منصب وزير الدولة للشباب، بينما كان طاهر أبو زيد يشغل منصب وزير الدولة للرياضة، لكن لاعب الأهلي السابق دخل في خلافات حادة مع مجلس إدارة ناديه السابق وكذلك مع اللجنة الأولمبية المصرية.

وأصدر أبو زيد قراراً بوقف تمديد فترة مجلس إدارة الأهلي وتحويله إلى النيابة العامة الشهر الماضي، قبل أن يتدخل رئيس الوزراء السابق حازم الببلاوي في اليوم ذاته بوقف القرار «لحين دراسة الوضع قانونياً».
وتفاقمت أزمة حقوق البث التلفزيوني بين الأهلي من جانب، واتحاد الكرة ووزارة الرياضة من جانب آخر، قبل أن يتلقى عبد العزيز تفويضاً من رئاسة الوزراء بالدخول في مفاوضات مع أكثر أندية أفريقيا ألقاباً. ولم تمكث المفاوضات بين الأهلي وعبد العزيز وقتاً يذكر، حتى توصل الأهلي الى اتفاق سريع على بيع حقوق بث مبارياته المحلية للتلفزيون المصري.
وقال عبد العزيز بعد اجتماعه بمحلب، الذي سبق له أن تولى رئاسة نادي المقاولون العرب «الجميع يعلم أهمية التعامل مع الشباب واحتواء الشباب، بالإضافة إلى الرياضة التي أصبحت قطاعاً كبيراً يصل إلى عدة ملايين».
من جهة أخرى، أعلن المدير الفني للمنتخب المصري شوقي غريب قائمة اللاعبين الذين سيواجهون منتخب البوسنة والهرسك ودياً في 5 آذار المقبل في النمسا.
وشهدت القائمة عودة عصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة بعد غياب لمدة عام عن صفوف المنتخب، منذ إعلان اعتزاله اللعب الدولي عقب مباراة مصر وتشيلي الودية التي أقيمت في إسبانيا في كانون الثاني 2013 في عهد المدرب السابق الأميركي بوب برادلي، فيما غاب وائل جمعة مدافع الأهلي عن قائمة المنتخب للمرة الأولى منذ 13 عاماً، بعدما أعلن اعتزاله اللعب نهاية الموسم الجاري.
وضمت القائمة عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد سعيد أوكا وشوقي السعيد وأحمد حمودي وأحمد فتحي وطارق حامد وإبراهيم عبد الخالق وعمرو جمال ورامي ربيعة ومحمد ناجي جدو ومحمد فاروق وخالد قمر ومحمد رجب وإبراهيم حسن، إضافة الى المحترفين الستة الذين اختارهم المدير الفني من قبل، وهم: محمد صلاح المحترف في تشلسي الإنكليزي وأحمد المحمدي لاعب هال سيتي الإنكليزي وحسام غالي لاعب وسط ليرس البلجيكي ومحمد النني لاعب وسط بازل السويسري، وعلي غزال وصالح جمعة ثنائي ناسيونال البرتغالي.
وتم استبعاد لاعبي الزمالك من قائمة المنتخب نظراً إلى ارتباط ناديهم بمواجهة فريق كابوسكورب بطل أنغولا فى مباراة الذهاب لدور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل.