يلتقي متصدرا الترتيب ليفربول وآرسنال في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما يحلّ فرانك لامبارد وفريقه تشلسي ضيوفاً على نوريتش في اختبار صعب. ولا يزال كلّ من ليفربول وآرسنال الفريقين الوحيدين اللذين حصدا النقاط الست كاملة من أول جولتين، وسيأمل ليفربول بطل أوروبا أن يواصل سلسلة نتائجه المميزة أمام نادي شمال العاصمة لندن في الآونة الأخيرة عندما يستضيف فريق «المدفعجية» على ملعب أنفيلد. (اليوم الساعة 19:30 بتوقيت بيروت)ولم يخسر لاعبو المدرب الألماني يورغن كلوب في آخر سبع مواجهات أمام آرسنال في الدوري، إلا أن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي عزز صفوفه هذا الصيف باستقدام ستة لاعبين، سيأمل في تقديم نتائج أفضل هذه المرة بعدما أنهى الموسم الماضي متخلفاً بـ27 نقطة عن ليفربول الوصيف. وقد يحظى العاجي نيكولاس بيبي القادم هذا الصيف من ليل الفرنسي بصفقة تاريخية لآرسنال بلغت 72 مليون جنيه استرليني بمكان في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى. فيما نال لاعب خط الوسط الإسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد إشادة كبيرة عقب المباراة الأخيرة أمام بيرنلي التي فاز بها آرسنال (2-1) بعدما ساهم في صناعة الهدفين. إلا أن بطل إنكلترا في 13 مناسبة آخرها عام 2004، يعاني منذ الموسم المنصرم في الخط الخلفي. وستكون الفرصة متاحة أمام قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز القادم من تشلسي لإثبات علو كعبه أمام ثلاثي الهجوم الخطير المصري محمد صلاح، مواطنه روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه الذين ساهموا جميعاً بالأهداف الخمسة لليفربول في آخر لقاء جمع الفريقين.
وقال كلوب لموقع ليفربول الرسمي: «في الكثير من الأحيان كان لديّ العديد من اللاعبين المميزين لكن لم يكونوا من الطراز العالمي. أما الآن، أشكر الربّ أنه بات لديّ لاعبون من هذا الطراز يشكلون فارقاً كبيراً». وتابع «ساديو مانيه، بوبي فيرمينو ومو صلاح بارعون جداً في الثلث الأخير من الملعب».
ويملك آرسنال بدوره مهاجمين بارعين، فالغابوني بيار ايميريك أوباميانغ الذي تشارك الحذاء الذهبي مع صلاح ومانيه الموسم الفائت في الدوري (22 هدفاً) سجل هدف الفوز للنادي اللندني في أول مباراتين في مستهل الموسم. وسيحاول استغلال هشاشة ليفربول الدفاعية هذا الموسم بعد أن فشل الـ«ريدز» في المحافظة على نظافة شباكهم في مبارياته الأربع هذا الموسم (كأس الدرع الخيرية، الكأس السوبر الأوروبية ومباراتان في الدوري المحلي) بعد أن حافظوا على نظافة شباكهم في 20 مباراة في «بريميرليغ» الموسم الماضي. وسيتابع الحارس الأساسي البرازيلي أليسون بيكر المباراة من المدرجات إذ لا يزال يعاني من إصابة في ربلة السابق، ما يعني أن الحارس الإسباني البديل أدريان الذي تسبب بهدف ساوثهامبتون في الجولة الثانية سيحمي العرين.
وفي الوقت الذي حقق كلّ من ليفربول وآرسنال بداية مثالية للموسم، أهدر كل من الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام النقاط في الجولة الثانية. ويستضيف «الشياطين الحمر» فريق كريستال بالاس على ملعب «أولد ترافورد» اليوم الساعة 17:00 فيما يحلّ الـ«سيتزنز» ضيوفاً على بورنموث غداً الساعة 16:00، أما الـ«سبيرز» فيتطلع للإطاحة بنيوكاسل يوم غد أيضاً الساعة 18:30 بتوقيت بيروت.
من جهة أخرى، لم يحظَ المدرب فرانك لامبارد ببداية سهلة مع تشلسي بعد رحلة إلى «أولد ترافورد» في افتتاح الموسم قبل مواجهة ليفربول في الكأس السوبر الأوروبية (خسرها بركلات الترجيح) ليعود بعدها ويتعادل مع ليستر سيتي في «ستامفورد بريدج» ضمن منافسات الدوري. وسيكون لامبارد مطالباً بالفوز اليوم الساعة 14:30 عندما يواجه نورويش سيتي.