عمّق نادي توتنهام الإنكليزي، وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، جراح ريال مدريد الإسباني بالفوز عليه بهدف دون رد يوم أمس على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ الألمانية ضمن كأس «أودي» الودية لكرة القدم. ودخل النادي الملكي إلى المباراة في هذه الدورة الرباعية التي يشارك فيها أيضاً بايرن ميونيخ المضيف وفنربغشه التركي، بمعنويات مهزوزة تماماً، إثر خسارته «المذلة» أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد (3-7) يوم الجمعة الماضي في مدينة نيوجيرزي الأميركية، ما جعل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في وضع لا يُحسَد عليه.وكانت الخسارة أمام الجار المدريدي الثانية في ثلاث مباريات خاضها ريال في كأس الأبطال الدولية، بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ (1-3)، مقابل تعادل (2-2) وفوز بركلات الترجيح على آرسنال الإنكليزي. ثم وجه توتنهام ضربة جديدة إلى ريال مدريد، وعقّد وضع مدربه زيدان الذي يواجه مشاكل بالجملة قبيل انطلاق الموسم، إن كان من ناحية الإصابات العديدة في صفوف الفريق، التي تُعَدّ أبرزها لماركو أسينسيو الذي انتهى موسمه قبل أن يبدأ، أو قراره بالتخلي عن الويلزي غاريث بايل، ثم تعطيل صفقة انتقاله إلى الدوري الصيني وحصوله على راتب أسبوعي خيالي قدره مليون يورو.
ألغى حكم اللقاء هدفاً لمدريد عند الدقيقة 74


ويدين النادي اللندني بفوزه الثاني في ثالث مباراة تحضيرية للموسم الجديد، لمهاجمه هاري كاين الذي سجل الهدف الوحيد في الشوط الأول إثر خطأ من الظهير البرازيلي مارسيلو (22).
وكان مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو قد دفع بعدة تغييرات خلال الشوط الثاني، في محاولة للوقوف على جاهزية معظم لاعبيه قبل انطلاق الدوري الإنكليزي. وظهرت سيطرة ريال مدريد في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وكاد مارسيلو أن يُسجل هدف التعادل، بعدما سدد كرة من خارج المنطقة، لكن تصدى لها ببراعة الحارس هوجو لوريس في الدقيقة 51.
وتألق الحارس كيلور نافاس الذي كان أفضل لاعبي ريال مدريد، عندما تصدى لأكثر من كرة لهجوم نادي توتنهام، خاصة سون هيونغ مين وهاري كين. وأجرى زيدان أول تغييراته بإشراك فينيسيوس جونيور وفيدي فالفيردي وناتشو بدلاً من توني كروس ولوكاس فاسكيز وفاران. وسجل رودريغو هدفاً لريال مدريد في الدقيقة 74، إثر استغلاله لعرضية من مواطنه مارسيلو، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
ودفع «زيزو» بمجموعة أخرى من البدلاء، لكنه لم ينجح بتحقيق الفوز ومصالحة جماهيره الغاضبة. واستمرت محاولات ريال مدريد في الدقائق الأخيرة، بحثاً عن تعديل النتيجة، لكن دون أي فاعلية على مرمى لوريس.
وحرم القائم تروي باروت مهاجم توتنهام تسجيل الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 86، لتنتهي المباراة بفوز السبيرز بهدف دون رد.