يبدو أن بقاء المهاجم الدولي الانكليزي، واين روني، مع فريقه مانشستر يونايتد قد حُسم، إذ ذكرت شبكة «بي بي سي» أن «الغولدن بوي» وافق على تمديد عقده مع «الشياطين الحمر» لخمس سنوات ونصف سنة مقابل راتب يبلغ 300 الف جنيه استرليني اسبوعياً. وسينتهي عقد روني (28 عاماً) في 2019، علماً بأنه كان يتقاضى 250 الف جنيه اسبوعياً في عقده السابق.
وهكذا يكون يونايتد قد منح روني اغلى عقد طويل الامد في تاريخه، واثبت ان بإمكانه الحفاظ على لاعبيه النجوم برغم النتائج السيئة التي يقدمها هذا الموسم.
وانضم روني الى يونايتد عام 2004 من افرتون، وهو على بعد 42 هدفاً من تخطي رقم اسطورة النادي بوبي تشارلتون صاحب 249 هدفاً.
وسجل روني اهدافه الـ208 مع الشياطين الحمر في 430 مباراة في كل المسابقات.
وفي وقت لم يؤكد فيه النادي العقد الجديد، قال مدرب الفريق، الاسكوتلندي ديفيد مويز، في مؤتمر صحافي: «فور حصولنا على المعلومة سنمنحكم إياها. الكل يعلم اهميته كلاعب. هو لاعب رائع وسيكون جيداً ان نجري الصفقة».
وكان روني قريباً من ترك ملعب «اولد ترافورد» الصيف الماضي بعدما كشف مدرب الفريق السابق، «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، ان المهاجم طالب بالرحيل الامر الذي نفاه الاخير.
من جهة اخرى، كشفت صحيفة «ذا دايلي مايل» ان البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي، يرغب في ضم القائد التاريخي لإنتر ميلانو الإيطالي، الأرجنتيني خافيير زانيتي. وأوضحت الصحيفة أن «السبيشيل وان» يخطط لمنح زانيتي عقد لعام واحد، ليس فقط للاستفادة منه كلاعب، بل للبقاء في صفوف «البلوز» عقب الاعتزال في الموسم المقبل كمساعد لمورينيو.
وبعيداً عن أوروبا، يواصل النجم الإنكليزي السابق ديفيد بيكام خططه البعيدة الأمد لبناء فريق من النجوم مع ميامي الأميركي الذي حصل على ملكيته قبل فترة.
وذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» أن النجم الاسباني المخضرم، تشافي هرنانديز، لاعب وسط برشلونة، بات الهدف الجديد لـ «السبايس بوي» لضمه الى صفوف ميامي بعد انتهاء عقده مع الكاتالوني في 2016، وذلك بعد ايام قليلة من التقارير التي أفادت بأن «بيكس» سيحاول جذب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، الى الدوري الأميركي للمحترفين عام 2017 من خلال ضمه لصفوف فريقه.