استعاد الصداقة لقب كأس لبنان لكرة القدم للصالات بتغلبه على الجيش اللبناني بطل الموسم الماضي 3-2 (الشوط الأول 2-1)، في مباراة نهائية حاشدة، استضافها ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي. سجل للصداقة حسن زيتون والصربي بوريس سيزمار (2)، وللجيش محمد أبو زيد ومحمد قبيسي.
وردّ الصداقة بالتالي اعتباره أمام الجيش الذي كان قد خطف منه اللقب في نهائي الموسم الماضي، وعوّض فقدانه لقب الدوري اللبناني لمصلحة بنك بيروت، ليتوّج بلقبه الثاني هذا الموسم، بعدما كان قد أحرز لقب الكأس السوبر التي سبقت انطلاق الموسم على حساب الجيش تحديداً.
فريق الجيش الذي استحق كل التهنئة بعد الأداء الممتاز الذي قدمه لاعبوه بقيادة المدرب جريس يرق الذي نجح في إيجاد توليفة لبنانية بحتة، بعكس الصداقة الذي لعب معه الصربي بوريس سيزمار. ولعب الجيش أمام جمهور كبير من أهل المؤسسة العسكرية أضفوا على ملعب الرئيس لحود أجواء رائعة.
ومن دون شك استحق الصداقة الذي بات الأكثر تتويجاً باللقب (3 مرات)، هذا الفوز لأنه كان الطرف الأفضل في اللقاء وعرف الاستفادة من الفرص التي صنعها، وخصوصاً عبر نجميه زيتون وسيزمار اللذين كانا أفضل لاعبَين في الفريق إلى جانب الحارس سركيس اسكدجيان العائد إلى مستواه.
ووفى المدرب حسين ديب بوعده حين تحدث لـ«الأخبار» أول من أمس، مؤكداً إحراز فريقه للقب وعدم الخروج بالكأس السوبر فقط هذا الموسم. وكشف ديب بعد المباراة أن لاعبيه كانوا بأمسّ الحاجة لإحراز اللقب بعد الإحباط الذي لحق بهم جرّاء خسارتهم لقب بطولة لبنان أمام بنك بيروت.
وكان زيتون صاحب الهدف الافتتاحي في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية عجز عنها الحارس بطرس زخيا. ونجح الجيش في إدراك التعادل بعد خمس دقائق بواسطة أبو زيد الذي استفاد من تمريرة لمحمد الحاج. وقبل دقيقة على نهاية الشوط الأول، ظهر زيتون مجدداً بتمريره كرة عرضية حاسمة إلى سيزمار الذي سجل بسهولة في شباك زخيا.
وإذ شهد الشوط الأول إهدار الجيش لأكثر من انفراد، وتحديداً عبر قبيسي، عادل الأخير الأرقام مجدداً بكرة صاروخية انفجرت في المقص الأيمن لمرمى أسكدجيان (26). لكن الكلمة الأخيرة كانت لسيزمار الذي انفرد بزخيا ولعب الكرة من فوقه بذكاء، مسجلاً هدف الفوز (33).
وفي ختام اللقاء، سلّم رئيس لجنة الفوتسال سيمون الدويهي الميداليات للاعبي الفريقين، وكأس المركز الأول للصداقة. كذلك، سلّم رئيس لجنة الحكام جورج شاهين ميداليات تذكارية لحكام المباراة. وقدّم الحكم فؤاد بلهوان درعين تذكاريتين من الحكام للدويهي وعضو لجنة الفوتسال دوري زخور.
قاد المباراة الحكمان فادي كالاجيان وفادي القارح، وعبدالله غيث (ثالثاً)، ونبيل ضاهر (ميقاتياً).
(الأخبار)




الحظ يعاند الجيش

رغم خسارته لقب الكأس، إلا أن مدرب فريق الجيش جريس يرق بدا راضياً عن أداء لاعبيه الذين جانبهم الحظ في اللقاء، رغم تألق محمد الحاج ومحمد أبو زيد وأحمد حموضة، علماً أن يرق يشغل منصب عضو لجنة الحكام الرئيسية في الشمال، كذلك فإن حموضة هو من الحكام الفاعلين في الجهاز، شأنه شأن زميله محمود رمضان.