خاض المتزلّج أليكس مخباط أمس أولى المنافسات في سباق التعرّج الطويل عبر مرحلتين: الأولى ضمّت 57 باباً والثانية 59 باباً، وعلى ضوء نتائجه التي حققها في المرحلتين فقد حل في المركز الـ 69 من بين 109 متسابقين. وواكب اللاعب مخباط كل من نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جورج زيدان ورئيس البعثة فريدي كيروز وإداري البعثة يوسف خليل ومدير الأكاديمية في لبنان كميل خوري والمدربين سليم كيروز وريمون سكر إلى المدرب الأجنبي ميلان فردريك.
وقد اتصل رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام مهنئاً أفراد البعثة واللاعب مخباط، وأمل متابعة العروض الجيدة بكل روح عالية ومسؤولية وطنية، كما هنأ نائب رئيس اللجنة زيدان اللاعب مخباط وأثنى على ما قدمه على الرغم من الظروف الصعبة التي حالت دون التحضيرات الوافية بفعل العوامل المناخية في لبنان.
في هذا الوقت، بقي رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة على اتصال دائم مع البعثة مواكباً أجواء وظروف المشاركة اللبنانية، كما هنأ بدوره اللاعب مخباط وأمل أن تكون محصلة المشاركة اللبنانية في حدود المرتجى والمؤمل.
وينتظر الجمهور اللبناني مشاركة اللاعبة جاكي شمعون في مسابقة التعرج القصير غداً الجمعة، بعد الضجة الكبيرة التي رافقت مشاركتها نتيجة تسريب فيديو على اليوتيوب تظهر فيه شمعون شبه عارية خلال جلسة تصويرية لروزنامة نمسوية. وتشارك شمعون في البطولة بعد تسجيلها أرقاماً تسمح لها بالمشاركة، وهي بطلة لبنان في التعرج القصير لموسم 2012 - 2013. لكن الطموحات في سوتشي تبدو متواضعة كما أعلنت اللجنة الأولمبية اللبنانية لدى سفر البعثة نظراً إلى الفارق الفني بين اللبنانيين والأوروبيين.