دل بييرو ضد يوفنتوس!


سيقود النجم الإيطالي المخضرم، أليساندرو دل بييرو، فريق كل نجوم الدوري الأوسترالي لكرة القدم في المباراة الودية أمام فريقه السابق يوفنتوس، الذي قضى في صفوفه 19 عاماً حافلة بالإنجازات، وذلك في شهر آب المقبل.

وحمل دل بييرو (39 عاماً) شارة قيادة يوفنتوس على مدار 11 عاماً ولعب معه حتى 2012 وأحرز 290 هدفاً في 705 مباريات.
وانتقل دل بييرو بعد ذلك إلى فريق سيدني الأوسترالي بعقد لمدة عامين، وحمل شارة القيادة خلال الموسم الجاري.
ولم يقرر دل بييرو، الفائز بكأس العالم عام 2006، تجديد عقده، وقد تكون مباراته في العاشر من آب المقبل في سيدني الأخيرة له في أوستراليا، وقال: «سنرى ما سيحدث في الموسم المقبل. لا أعرف حقيقة ما سيحدث لكن كل شيء يسير جيداً في الوقت الحالي».

بيليه: احذروا تشيلي في المونديال

عُرِف عن «ملك» كرة القدم البرازيلي، بيليه، ترشيحاته الخائبة في بطولات كأس العالم.
جديد بيليه ترشيحه منتخب تشيلي ليكون مفاجأة مونديال البرازيل، قائلاً لصحيفة «لانس» الأرجنتينية: «من بين المنتخبات المرشحة للقب يبرز المنتخب الألماني، وهو فريق رائع ونظيره الإسباني بلا شك. نحترم أيضاً المنتخب الأرجنتيني وكذلك نظيره الإيطالي»، وأضاف: «هناك فرق أخرى لا نتكلم عليها كثيراً، منتخب تشيلي على سبيل المثال. قدم أداءً متميزاً وقد يفاجئكم. هذه الفرق يجب أن تكون في المربع الذهبي».

أنشيلوتي يشيد بموهبة خيسي

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، بقدرات لاعبه الصاعد خيسي رودريغيز.
وقال مدرب ميلان السابق لصحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية: «خيسي لاعب موهوب بجنون. لا يزال عمره 21 عاماً فقط، لقد سبق لي تدريب لاعبين مثله كان لديهم نفس موهبته في هذا العمر، مثل باتو».

تجارب الفورمولا 1 تنتقل إلى حلبة صخير

ينطلق اليوم الأسبوع الثاني من تجارب الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2014، على حلبة صخير في البحرين.
وحتى السنة الماضية، كانت التجارب تقام بأكملها على الحلبات الإسبانية في برشلونة وخيريز، لكن انخفاض درجة الحرارة في إسبانيا خلال شهر شباط دفع الفرق إلى قبول اقتراح المملكة الخليجية الصغيرة باستضافة التجارب.
وكانت السيارات المجهزة بمحرك مرسيدس (مرسيدس وماكلارين ووليامس وفورس اينديا) قد خاضت نحو 900 لفة في خيريز، مقابل 440 لفة للمجهزة بمحرك فيراري (فيراري وساوبر وماروسيا)، و150 لفة لريد بُل وتورو روسو وكاترهام.
ولأسباب لوجستية ستقام جولتان للتجارب في البحرين (19-22 شباط و27-2 آذار)، تتخللها عودة سريعة إلى المصانع لاستيعاب المعلومات وتصنيع قطع جديدة.
وتنتقل بعدها السيارات إلى أوستراليا حيث ينطلق الموسم في 16 آذار على حلبة «البرت بارك» في ملبورن الأوسترالية.