أعلن مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم الفرنسي ألان جيريس تشكيلته النهائية من 23 لاعباً لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، والتي شهدت عودة النجم يوسف المساكني بعد غياب طويل بسبب الإصابة واستبعاد علي معلول في آخر لحظة. ويعود المساكني الملقب بـ«النمس» والمعار إلى أويبن البلجيكي من ناديه الدحيل القطري، بعد غيابه عن مونديال روسيا 2018 بسبب قطع في الرباط الصليبي.وأكد جيريس في تصريحات إعلامية سابقة أنه لا يريد وضع «حدود» لطموحات المنتخب في بطولة إفريقيا، معتبراً أن بلوغ الدور نصف النهائي يشكل «رغبة وهدفاً واضحاً. لكن لماذا نضع حدوداً؟». واستبعد جيريس الظهير علي معلول (لاعب الأهلي المصري) من دون ذكر للأسباب وعوضه بكريم العواضي، كما قرر أن يرافق حارس المرمى أيمن دحمان (حارس نادي الصفاقسي) المنتخب إلى مصر من خارج القائمة، «بقصد الاستفادة من المشاركة في البطولة القارية، خاصة لما أبداه من جدية وانضباط في التمارين ولما ينتظره من مستقبل زاهر في مسيرته الرياضية»، وفقاً للاتحاد التونسي.
وواجهت تونس العراق قبل أيام في إطار التحضيرات لأمم أفريقيا وفازت بهدفين، كما حققت انتصاراً على المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف. ويخوض منتخب «نسور قرطاج» المتوج باللقب القاري عام 2004 على أرضه، غمار البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 حزيران/يونيو و19 تموز/يوليو، في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبات مالي وموريتانيا وأنغولا.
التشكيلة المنتخب التونسي:
حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)، معز بن شريفية (الترجي)، معز حسن (نيس الفرنسي).
الدفاع: نسيم هنيد (الصفاقسي)، ياسين مرياح (أولمبياكوس اليوناني)، ديلان برون (لاغنتواز البلجيكي)، محمد دراغر (بادربورن الألماني)، وجدي كشريدة (النجم الساحلي)، أيمن بن محمد (الترجي)، أسامة الحدادي (الاتفاق السعودي)، كريم العواضي (النجم الساحلي)، رامي البدوي (الفيحاء السعودي).
الوسط: الفرجاني ساسي (الزمالك المصري)، إلياس السخيري (مونبلييه الفرنسي)، غيلان الشعلالي (الترجي)، مارك اللمطي (باير ليفركوزن الألماني)، يوسف المساكني (أويبن البلجيكي)، نعيم السليتي (ديجون الفرنسي).
الهجوم: بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)، أنيس البدري وياسين الخنيسي (الترجي)، وهبي الخزري (سانت اتيان الفرنسي)، فراس شواط (الصفاقسي).