بعد النيباليين... وفاة أكثر من 450 عاملاً هندياً في قطر!


كشفت السفارة الهندية في قطر عن وفاة أكثر من 450 عاملاً هندياً في قطر خلال السنتين الماضيتين.
وكانت قطر التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم في 2022، قد تعرضت لانتقادات شديدة بسبب ظروف عمل واقامة الاجانب العاملين في المشاريع المرتبطة بالمونديال. والأرقام التي كشفت عنها السفارة في اطار القانون الهندي حول الحق بالحصول على المعلومات، توضح بالتفصيل عدد الوفيات في 2012 وفي الاشهر الـ 11 الاولى من 2013.
ولم تتضح ظروف هذه الوفيات، كما ان السفارة لم تكشف عن مضمون المراسلات بينها وبين الحكومة الهندية حول الوفيات في صفوف العمال الهنود.
تجدر الاشارة الى ان صحيفة «ذا غارديان» البريطانية ذكرت أخيراً ان 400 عامل نيبالي لقوا حتفهم في ورش انشاءات في قطر دون ان تشير الى الفترة التي سجلت فيها الوفيات.

بيكام يسعى للتعاقد مع رونالدو

ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن لاعب كرة القدم الإنكليزي المعتزل، ديفيد بيكام، يسعى للتعاقد مع نجم ريال مدريد الاسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، للعب في ناديه الجديد الذي سيشارك في رابطة الدوري الاميركي للمحترفين لكرة القدم (إم إل إس).
وأشارت الصحيفة إلى أن بيكام يعتزم تحقيق هذا الأمر في عام 2017 من منطلق رغبته في التعاقد مع نجم كبير، يسهم في إنجاح النادي الجديد، مثلما حدث معه عندما لعب في صفوف لوس أنجلس غالاكسي.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من رابطة الدوري الاميركي قولها، إن بيكام يفكّر في هذا الأمر، لكن لا يزال هناك الكثير من الوقت للحديث عنه: «فنحن نتحدث عن عام 2017».


سلومكا مدرباً جديداً لهامبورغ

عيّن هامبورغ الالماني، ميركو سلومكا، مدرباً جديداً له خلفاً للهولندي، برت فان مارفيك، الذي اقيل من منصبه السبت بعد الخسارة امام براونشفايغ صاحب المركز الاخير 2-4. وهامبورغ هو النادي الالماني الوحيد الذي لم يسقط الى الدرجة الثانية منذ انطلاق الـ «بوندسليغا» في الستينات، علماً بأنه خسر مبارياته السبع الاخيرة. ووقع سلومكا عقداً لموسم ونصف موسم.

إقفال ملف التحقيق في حادث شوماخر

أقفلت النيابة العامة الفرنسية ملف التحقيق في الحادث الذي تعرض له الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر، بطل العالم 7 مرات في سباقات سيارات الفورمولا 1، اواخر العام الماضي اثناء تزلجه في منطقة ميريبيل في جبال الالب الفرنسية، لعدم وجود اي مخالفات جنائية. وقال النائب العام التمييزي باتريك كوينسي: «لم يُرتكَب اي خطأ من احد نظراً لوقوع الحادث خارج المسار»، وذلك بعد التحقيقات في الحادث الذي تعرض له السائق الألماني في 29 كانون الاول الماضي.
واكد كوينسي أن التعليمات حول حدود مسارات التزلج كانت متطابقة مع اللوائح الفرنسية السارية المفعول.