ضمت التشكيلة الأولية لمنتخب البيرو التي تستعد للمشاركة في كوبا أميركا المقررة في البرازيل في حزيران/يونيو المقبل، اسم المهاجم المخضرم باولو غيريرو الذي أنهى عقوبة إيقافه لمدة 14 شهراً.

واستدعى المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا 40 لاعباً استعداداً لخوض البطولة القارية في أميركا الجنوبية، من بينهم النجم المخضرم غيريرو.
وعاد غيريرو (35 عاماً)، قائد منتخب البيرو في مونديال روسيا 2018 ولاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق، إلى المنافسات مع فريقه انترناسيونال بورتو اليغري البرازيلي منذ نيسان/أبريل الماضي وهو يبحث عن موقع ضمن التشكيلة الرسمية من 23 في النهائيات القارية.
وكان غيريرو سرق الأضواء قبل المونديال الأخير عندما علّق القضاء السويسري تنفيذ إيقافه بسبب وجود آثار كوكايين في فحص منشطات خضع له، عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم ضد الأرجنتين في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر 2017. وفرضت على غيريرو بنتيجة ذلك عقوبة إيقاف لمدة عام، قام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتخفيضها إلى ستة أشهر في كانون الأول/ديسمبر، تنتهي في وقت يتيح له خوض غمار نهائيات مونديال روسيا 2018. إلا أن اللاعب تقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم سعياً لتبرئة اسمه وإلغاء العقوبة بالكامل، بيد أن الأخيرة قررت تشديد العقوبة ورفعها من ستة أشهر إلى 14 شهراً، قبل أن يعلق تنفيذها من قبل المحكمة الاتحادية السويسرية.
وشارك غيريرو، اللاعب السابق لهامبورغ الألماني وكورنثيانز وفلامنغو البرازيليين، في نهائيات المونديال الروسي وسجل هدفاً لصالح منتخب بلاده الذي خرج من الدور الأول. ولم يشارك في أي مباراة بين آب/اغسطس 2018 ونيسان/أبريل 2019.