يفتتح الأسبوع الخامس عشر من الدوري اللبناني بمباراة قوية بين التضامن صور صاحب المركز الحادي عشر بـ 10 نقاط، وضيفه الساحل الخامس بـ 24 نقطة على ملعب صور عند الساعة 15.00، حيث سيستعيد الساحل قائده حسن ضاهر بعد انتهاء فترة العقوبة، لكنه سيفتقد لاعبه السوري علي غليوم الموقوف لنيله الإنذار الثالث المتراكم.وستكون مباراة صور صعبة على الضيوف، الذين سيواجهون خصماً «ظهره الى الحائط»، ولا يحتمل خسائر جديدة برغم البداية القوية في مرحلة الإياب، حين فاز على الصفاء 2 - 0. الفريقان تواجها ذهاباً وكان الفوز من نصيب الساحل 2 - 0.
معركة الصدارة ستنطلق غداً، حيث سيلعب العهد مع ضيفه السلام زغرتا عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية، في فرصة لتعزيز الصدارة العهداوية (28 نقطة)، مقابل طموح زغرتاوي إلى تحصيل ولو نقطة على الأقل، تقرّبه من المركز الثامن، إذ يحل السلام تاسعاً بـ 11 نقطة، ومقابل سعي أيضاً إلى الثأر للخسارة ذهاباً 2 - 3.

يسبق المباراة حضور أنصاري في عاصمة الشمال، حين يحل الأخضر صاحب المركز السادس بـ 21 نقطة، ضيفاً على فريق طرابلس الثامن بـ 15 نقطة عند الساعة 14.15. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً سلباً، وبالتالي فإن المواجهة قد تكون متكافئة، نظراً إلى قوة أصحاب الأرض على ملعبهم، لكن طرابلس سيفتقد قوة هجومية ضاربة في صفوفه، مع غياب المهاجم عبد الرحمن عكاري الموقوف اتحادياً، فيما سيغيب محمد السباعي عن صفوف الأنصار للسبب عينه.
وسيختتم الأسبوع الخامس عشر بعد غد الأحد بثلاث مباريات، أبرزها بين الراسينغ، شريك الصدارة برصيد 28 نقطة، وخلف العهد بهدف وحيد، وبين الإخاء الأهلي عاليه السابع بـ 16 نقطة عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي. وكان الراسينغ قد سجل فوزاً كبيراً ذهاباً بثلاثية نظيفة، ويسعى الى تكرار النتيجة، لكنه سيفتقد مدافعه النيجيري أدييل بريشوس الموقوف، فيما سيفتقد الإخاء مهاجمه ألكس خزاقة وزميله حسن ملاح للسبب ذاته.
وسيحاول الصفاء الثالث بـ 27 نقطة العودة الى سكة الانتصارات، بعدما فقدها الأسبوع الماضي بالتعادل مع طرابلس الرياضي. وسيكون حامل اللقب في زيارة ثانية للأسبوع الثاني على التوالي الى عاصمة الشمال، لمواجهة الاجتماعي العاشر بـ 10 نقاط الأحد أيضاً عند الساعة 14.15. وكان الفريقان قد تعادلا 2 - 2 ذهاباً، لكن سيفتقد الصفاء مسجل أحد الأهداف في المباراة وهو مهاجمه العاجي ابراهيم توريه المصاب بمرض عضال، الذي انتهى مشواره مع الصفاء، كما يغيب السوري تامر حاج المحمد اتحادياً.
أما الاجتماعي، فسيفتقد لاعب وسطه الغاني فرانك بواتينغ الموقوف.
وسيتطلع النجمة الرابع بـ 26 نقطة الى مواصلة انتصاراته بقيادة مدربه الالماني ثيو بوكير، عندما يحل ضيفاً على المبرة الأخير بـ 10 نقاط الأحد على ملعب صيدا عند الساعة 14.15. وسيعود الى النجمة مدافعه السوري عبد الناصر حسن، وزميله علي حمام. بينما يغيب عن المبرة مدافعه رامي عمار الموقوف اتحادياً. النجمة فاز ذهاباً 4 - 2.