سيسجل بطل العالم للفورمولا 1 عام 1997 الكندي جاك فيلنوف عودته إلى عالم سباقات السرعة، من خلال مشاركته في بطولة الرالي كروس. ووقّع سائق وليامس السابق عقداً مع فريق «ألباتك رايسينغ» الاسكوتلندي، حيث سيقود سيارة الفريق «بيجو 208».وقال فيلنوف الذي شارك في 165 سباقاً في الفئة الاولى: «أتطلع إلى دخول عالم الرالي كروس مع فريق ألباتك رايسينغ. لقد خضنا تجارب ناجحة في فرنسا، وقد أثارت إعجابي نوعية العمل التي يقدّمها الفريق، وخصوصاً من الناحية الهندسية، ما ذكرني بالايام التي كانت فيها في الفورمولا 1».

وفيلنوف هو السائق الوحيد الذي فاز بلقب سلسلة «إيندي كار» في سباق إنديانابوليس ولقب بطولة العالم للفورمولا 1، وهو كان قد شارك اخيراً في سباق لو مان 24 ساعة، وسلسلة سباقات ناسكار الاميركية وسلسلة كأس أندروس للتسابق على الثلج.
وبرز أمس تصريح لمدير فريق فيراري، ستيفانو دومينيكالي، الذي اشار الى أن السائق الفنلندي كيمي رايكونن العائد الى حظيرة «الحصان الجامح» أصبح أكثر نضجاً، ولديه رغبة أكبر في الاندماج على نحو جيد ضمن صفوف الفريق.
ويعود رايكونن إلى فيراري بعد غيابه أربعة أعوام عنه، قضى خلالها الفترة الأولى بالتسابق خارج ساحات الفورمولا 1 وتحديداً الراليات، قبل أن يعود الى الفئة الاولى مع فريق لوتوس.
وقال دومينيكالي في مقابلة مع صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»: «أجده أكثر نضجاً الآن، وعلى غرار بقية أعضاء الفريق، أصبح أكثر خبرةً وقُرباً من الفريق». وتابع: «لقد زار المصنع مرات عدة حتى الآن، وسيزور مقارنا في مارانيللو كل أسبوع».
ولفت دومينيكالي الى أن انضمام رايكونن لفريق يندمج فيه فرناندو ألونسو على نحو جيد سيدفعه لبذل مجهود أكبر.