تصدّرت المانيا جدول ترتيب الميداليات بعد اليوم الخامس من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة في سوتشي الروسية، بعدما رفعت رصيدها الى 6 ذهبيات، متقدّمة على النروج وكندا اللتين حصدت كل منهما 4 ذهبيات.

وحقق الألماني إيريك فرينتسيل الميدالية الذهبية الخامسة لبلاده بفوزه بالمركز الأول في سباق التزلج لمسافة 10 كلم، ومسابقة القفز عن المنصة «الترامبولين». واحتل فرينتسيل المركز الأول في التزلج بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره (23.50.2 د).

وجاء أوّل في القفزة عن المنصة ايضاً، برصيد 131.5 نقطة. ونال الياباني أكيتو واتابي الميدالية الفضية، بعدما حلّ ثانياً في مسابقة التزلج بفارق 4.2 ثوانٍ، والقفز برصيد 130 نقطة. أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب النروجي ماغنوس كروغ، بفارق 8.1 ث عن الفائز، وهو جاء في المركز العشرين في مسابقة القفز بـ 115.8 نقطة.
اما الذهبية الالمانية السادسة في سوتشي فجاءت بواسطة كارينا فوغ التي جمعت 247.4 نقطة وضعتها في المركز الأول، أمام النمسوية دانيلا أيراشكو (246.2) نقطة. وجاءت الفرنسية كولين ماتيل ثالثة، بعدما حصلت على 245.2 نقطة. وتقاسمت السلوفينية تينا مازيه والسويسرية دومينيكا غيزين الميدالية الذهبية في مسابقة التزلج الألبي - المنحدر السريع. وقطعت تينا مازيه ودومينيكا غيزين مسافة السباق بزمن واحد قدره 1.41.57 د، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب السويسرية الأخرى لارا غوت التي وصلت إلى خط النهاية بفارق 10 ثوانٍ.
وشهدت الجولة الثالثة من مسابقة الكيرلينغ للرجال فوز النروج على ألمانيا 8-5.
وتتقاسم النروج الصدارة في الترتيب العام برصيد ثلاث نقاط، مع المنتخب الصيني الذي فاز بدوره على نظيره السويسري 5-4، والسويدي الذي كان قد تغلب على منافسه الكندي 7-6.
ولدى السيدات، حقق المنتخب الياباني مفاجأة كبيرة بتغلبه على نظيره الروسي 8-4. وتراجعت روسيا إلى المركز الخامس في الترتيب العام، بعد تلقيها الخسارة الثانية من أصل أربع مباريات، بينما تقدّمت اليابان إلى المركز الرابع بعدما حققت فوزها الثاني مقابل خسارة واحدة. وحققت كندا فوزها الثالث على التوالي، على حساب بريطانيا (9-6)، وفازت الصين على الولايات المتحدة 7-4.