جولة اخرى من السباق الى لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، تنطلق اليوم مع المرحلة الـ 14، التي تفتتح بلقاء مهم للصفاء حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام، الذي يحلّ ضيفاً على طرابس الرياضي الساعة 14.15، على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس. ولا شك في ان الصفاء يفترض ان يحذر من «الفخ» الشمالي لان فريق طرابلس عنيد، وقد اثبت هذا الامر عندما اجبر العهد على التعادل السلبي في الاسبوع الماضي، ليهدي الصدارة الى الصفاء.اما العهد الوصيف، فيلتقي الاجتماعي الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية، وهو يتطلع الى فوز اول بقيادة مدربه المصري عبد العزيز عبد الشافي «زيزو». وهذا الامر متاح رغم ان الفريق الطرابلسي لن يكون لقمة سائغة، لانه يريد نقاط المباراة للهروب من منطقة الهبوط. وتقام مباراة ثالثة اليوم (14.15) على ملعب بيروت البلدي، وتجمع بين الانصار وضيفه المبرة. وتبرز غداً الساعة 15.00 مباراة النجمة الخامس الذي يحلّ ضيفاً على التضامن صور في ملعب صور البلدي. وسيخوض «النبيذي» اللقاء بغياب عددٍ لا يستهان به من لاعبيه الاساسيين، اذ يبتعد السوري عبد الناصر حسن للايقاف، واكرم مغربي بداعي الاصابة، وعلي حمام لسفره. لذا فان المدرب الالماني ثيو بوكير (وبحسب التمارين الاخيرة) سيعتمد على شادي سكاف في الدفاع، الى جانب قاسم الزين، على ان يحل خالد حمية مكان حمام، وحسن المحمد في مركز رأس الحربة بدلاً من مغربي.
كذلك، يخوض الراسينغ الثالث غمار رحلة مهمة الى ملعب المرداشية لملاقاة السلام زغرتا (14.15)، آملاً تعثر الصفاء والعهد للقبض على الصدارة.
ويلعب في التوقيت عينه شباب الساحل وضيفه الاخاء الاهلي عاليه على ملعب العهد، في مباراة مهمة كثيراً للاول، الذي يحتل المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن المتصدر.