ودّع الإسباني طومي روبريدو، المصنف ثانياً، دورة فينا دل مار التشيليانية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 485760 دولاراً، من دورها الثاني، وذلك إثر خسارته أمام الأرجنتيني ليوناردو ماير 3-6 و7-6 و6-4.ويلتقي ماير في ربع النهائي الفائز من مباراة مواطنه هوراسيو سيبايوس والإسباني دانيال خيمينو _ ترافر.
كما أقصى الكولومبي سانتياغو جيرالدو الإسباني مارسيل غرانويرس الرابع بصعوبة 7-6 و7-6، ليلتقي في ربع النهائي الإسباني الآخر غييرمو غارسيا - لوبيز السابع والفائز بدوره على الإيطالي باولو لورنزي 3-6 و7-5 و6-4.

وفي الدور الأول، فاز سيبايوس، حامل اللقب، على التشيلياني غونزالو لاما 6-3 و6-3، والفرنسي جيريمي شاردي الخامس على التشيلياني الآخر كريستيان غارين 7-5 و6-0.
وأحرز سيبايوس لقب العام الماضي بفوزه على الإسباني رافايل نادال، المصنف أول في العالم، والذي كان في حينه عائداً الى الملاعب بعد إصابة طويلة.
من جهة أخرى، أعلن منظمون أمس أن البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا لن تدافع عن لقبها في بطولة قطر المفتوحة بسبب الإصابة.
وفازت أزارينكا، المصنفة الثانية عالمياً، باللقب في العامين الماضيين، لكنها تعاني من التهابات في القدم.
ونقل بيان للجنة المنظمة عن أزارينكا، المتوّجة بلقبين في بطولة أوستراليا المفتوحة عامي 2012 و2013، قولها: «أعتذر لعدم قدرتي على التوجّه إلى الدوحة والمشاركة في بطولة قطر المفتوحة للتنس، ولسوء الحظ لم أتعافَ في الوقت المناسب من الإصابة».