أعلنت اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرياضية للمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة إطلاق تحضيراتها تمهيداً للانطلاق بالمباريات والمنافسات التي تشمل كل المحافظات اللبنانية، اعتباراً من أواخر شباط المقبل. وعقدت اللجنة لهذه الغاية اجتماعاً برئاسة المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب وحضور نائب الرئيس محمد أمين كشلي ومدير اللجنة علي علوية والاعضاء هشام سكرية، نورما الحلو، منير الخوري، ماري فرنسيس وريما عفارة.
وبحثت اللجنة في جميع الآليات التي تكفل إقامة المباريات، بشكل منسق ومنظم، وتنطبق عليها كل الشروط التي تطبق في الدورات التي تنظمها الاتحادت الرياضية بمختلف الالعاب، على أن تعمل اللجان الأخرى ما بوسعها لإشراك أكبر عدد من أجل إنجاحها.
وأكد رئيس اللجنة المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب على أهمية الدورات الرياضية لما لها من تواصل وتلاق وتفاعل بين جميع طلاب لبنان وانتقاء للموهوبين والمميزين لدمجهم في الرياضة المحلية.
من جهته، شرح مدير اللجنة علي علوية رؤية وحدة الأنشطة الرياضية بالتربية الرياضية في المدارس والمعاهد وبالدورات الرياضية، التي ستساهم أيضاًَ في تنويع الخطة الموضوعة للبدء بالنشاطات.