انطلقت مرحلة الإياب من الدوري اللبناني لكرة القدم بطريقة نارية مع مفاجأة فجرها فريق طرابلس بفوزه على مضيفه الراسينغ 1 - 0 بهدف سجله إبراهيم سويدان أمس على ملعب بيروت البلدي، في افتتاح الأسبوع الثاني عشر. ورغم المستوى المتدني للمباراة، لا يقلل هذا من وقع المفاجأة، حيث ثأر الطرابلسيون لخسارتهم ذهاباً 2 - 4، وحرموا الراسينغاويين من اعتلاء الصدارة ولو مؤقتاً.
وتستكمل المرحلة اليوم، فيلعب العهد الثاني (23 نقطة) مع المبرة الحادي عشر (9 نقاط) على ملعب العهد عند الساعة 14.15. كذلك يلعب النجمة الخامس (17 نقطة) مع ضيفه السلام زغرتا الثامن (11 نقطة) على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 15.30.
وتختتم المرحلة غداً الأحد بثلاثة لقاءات، فيلعب الصفاء المتصدر (23 نقطة) ضيفاً على التضامن صور الأخير (7 نقاط) على ملعب صور البلدي عند الساعة 14.15، ويحلّ الساحل الرابع (17 نقطة) ضيفاً على الاجتماعي طرابلس التاسع (10 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي في التوقيت عينه.
كذلك يلتقي الإخاء الاهلي عاليه السابع (14 نقطة) مع ضيفه الأنصار السادس (14 نقطة) على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30.
الأنصار عقد أمس لقاءً تشاورياً مع الإعلام عبر رئيسه نبيل بدر وأمين السر محمود الناطور ومدير النادي الزميل عباس حسن، حيث رأى بدر أن المركز السادس لا يليق بفريق كفريق الأنصار، مشيراً الى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً، لافتاً الى أن الأنصار تعرض لأخطاء تحكيمية أيضاً أدت الى ابتعاده عن المنافسة في مرحلة الذهاب.
وقال بدر «لقد تسلمنا تركة من الادارة السابقة ثقيلة، فكان عملاً جاداً منذ تلك اللحظة في عملية تنظيم البيت الداخلي إدارياً وفنياً، حيث تم إكمال الادارة وتم التعاقد مع مدير فني جديد هو العراقي هاتف شمران، وكان أن استقدم الفريق مهاجماً لم يكن على قدر الطموحات، فتحملت الادارة مسؤولياتها وتم الإتيان بلاعبين جديدين من أجل إكمال الإياب».
وتابع بدر أنه من منطلق النقد البنّاء، و«بما أننا نعترف بأننا أخطأنا نحن كإدارة، فلا بد أن نوجه النقد للتحكيم الذي أضرّ كثيراً بمسيرة الأنصار في مرحلة الذهاب وأدت الأخطاء التحكيمية التي لاحظتوها أنتم كإعلاميين وكلجنة حكام الى ظلم الأنصار في أكثر من مباراة»، «داعياً الاتحاد الى العمل بقوة على الجسم التحكيمي ومعاقبة المقصرين منهم».
وتوجه بدر الى جماهير النادي، داعياً إياها الى التحلي بالصبر ومواكبة الفريق في مبارياته المقبلة، لكون الجمهور هو عامل إيجابي مساعد في الوقوف خلف الفريق، خاصة في مرحلة الإياب.
وتابع بدر موجّهاً كلامه للإعلاميين، داعياً إياهم الى النقد البنّاء من أجل تصحيح المسار وتوجيه الأمور وإعطاء كل ذي حق حقه، من دون أي مواربة أو محاباة، لكون الإعلام هو السلطة الرابعة التي من خلالها تستقيم الأمور ويتم ردع المخطئين، نظراً إلى قوة التأثير التي يمتلكها الإعلام في المجتمع الرياضي.