أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم اقامة مباراة ودية بين منتخبي لبنان وباكستان في بيروت في 19 شباط على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة17.00 تحضيراً للمباراة أمام تايلاند في ختام تصفيات كأس آسيا التي ستقام في أوستراليا عام 2015.

واستدعى المدير الفني جوسيبي جيانيني 31 لاعباً للانضمام إلى تمارين منتخب لبنان، هم:
لاري مهنا، أحمد تكتوك، علي الحاج حسن، علي ضاهر، عباس حسن، علي حمام، محمد زين العابدين طحان، حسن ضاهر، نور منصور، وليد اسماعيل، حسن حمود، محمد حمود، محسن الدبق، خليل خميس، معتز بالله الجنيدي، يوسف محمد، محمد شمص، هيثم فاعور، حسن العنان، عباس أحمد عطوي، ربيع عطايا، رضا عنتر، محمد سالم، حسين عواضة، محمود كجك، عدنان ملحم، محمد قدوح، حسن معتوق، محمد مقصود، محمد حيدر ومحمد غدار.
من جهة أخرى، لم تكن خسائر نادي الصفاء محصورة بالخروج من كأس لبنان وفقدان اللقب، فقد خسر متصدر ترتيب الدوري لاعبه محمد زين طحان لأول مبارتين يلعبهما فريقه بعد الإشكال الذي حصل بينه وبين لاعب الساحل أمير لحاف الذي كان البادئ في المشكلة وجرى توقيفه لخمس مباريات. وغُرِّم ناديا شباب الساحل والصفاء مبلغ مليون ليرة لبنانية لكل منهما بسبب ما بدر من جمهوريهما. فمن كان حاضراً على ملعب العهد رأى الكراسي تتطاير بين المدرجين والدماء تسيل من رأس أحد عناصر الانضباط في جمهور الصفاء. بناءً عليه، غرمت اللجنة نادي شباب الساحل مبلغ 450 الف ليرة لبنانية، وذلك ثمن الكراسي البلاستيكية في منصة ملعب العهد، وحملت ناديي شباب الساحل والصفاء مبلغ 730 دولاراً، وذلك ثمن زجاج سيارة الاداري في نادي العهد علي فروخ المتضررة من جراء الاشكال الذي حصل بين الجمهورين بعد المباراة.
كذلك أوقفت اللجنة لاعب نادي شباب الساحل حسن ضاهر أول ثلاث مباريات رسمية يلعبها فريقه بسبب حصوله على الإنذار الأصفر الثاني وسوء سلوكه تجاه الحكم ومضاعفة العقوبة لكونه قائداً لفريقه. والمؤسف أنه لم يكن هناك مبرر لحصول مثل هذا الإشكالات، وخصوصاً أن التحكيم في المباراة كان ممتازاً.
كذلك أوقفت اللجنة التنفيذية الحكم وارطان ماتوسيان مدة ستة أشهر بناءً على توصية لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد بعد تكرر أخطائه في بطولة الدوري، وآخرها ما حصل في لقاء السلام زغرتا والصفاء في ختام الذهاب، إذ تبين بعد مراجعة شريط المباراة كاملاً وجود أخطاء عديدة ارتكبها ماتوسيان في المباراة، وهي ليست المرة الأولى التي تحصل مع الحكم المذكور.
كذلك، رُفِّع حكام الساحة محمد عبده ومصطفى سعيفان والحكمان المساعدان تيسير بدر وعلي الحاج من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، وحكام الساحة علي سلوم وأحمد دمج وفراس عبد الخالق وأحمد سعيفان وماهر العلي ومحمد زكريا وفؤاد عكاشة، والحكام المساعدون محمد حرب وعلي بري ومروان ضو ومحمد العلي ومحمود رمضان وبلال عرفة وريدان يوسف ويوسف جمول من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية.
وفي كأس لبنان، حددت لجنة المسابقات موعد مباريات ربع نهائي كأس لبنان على النحو الآتي: السبت 18 الحالي: الإخاء الأهلي عاليه × العهد على ملعب الصفاء، الساحل × طرابلس على ملعب برج حمود. الأحد: السلام زغرتا × الراسينغ على ملعب العهد، النجمة × الأنصار ملعب السلام زغرتا في المرداشية. وجميع المباريات الساعة 13.30.
وكانت لافتة إقامة مباراة النجمة والأنصار في زغرتا، لكن الاتحاد كان مجبراً، نظراً إلى عدم وجود ملاعب نتيجة صيانة ملاعب المدينة الرياضية، بيروت البلدي وصيدا.
(الأخبار)




مكافآت لمنتخب الصالات

توجّه الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتهنئة إلى منتخب لبنان للفوتسال بقيادة المدرب الإسباني فرانشيسكو خافيير أراوجو فرنانديز (الصورة) لإحرازه المركز الأول في تصفيات غرب آسيا وتأهله إلى الأدوار النهائية لبطولة آسيا، وقرر صرف مكافأة مالية بقيمة 1500 دولار لكل لاعب ولأعضاء الجهازين الفني والإداري.