تفتتح فرق طرابلس والأهلي صيدا والمبرة والإخاء الأهلي عاليه اليوم عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً مباريات الدور الستة عشر من كأس لبنان، حيث يلتقي طرابلس مع الأهلي على ملعب العهد في لقاء يجمع فريقاً من الدرجة الأولى وآخر من الدرجة الثانية. لكن على الصعيد الفني، لا يبدو الفارق كبيراً نظراً للعروض التي يقدمها الأهلي صيدا في بطولة الدرجة الثانية. فهو أنهى مرحلة الذهاب في المركز الرابع برصيد 19 نقطة، أما طرابلس فحل في المركز العاشر برصيد عشر نقاط مع نهاية مرحلة الذهاب.
وفي مباراة ثانية على ملعب الصفاء، يتواجه فريقان من الدرجة الأولى هما المبرة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط مع الإخاء الأهلي عاليه السابع بـ 14 نقطة. ويلعب المبرة بغياب لاعبيه الأجانب بعد الاستغناء عن البرازيليين فيليبي وغابرييل، وهو تعاقد مع السوريين علاء بيضون وخالد صالح، لكن لا يحق لهما اللعب في المسابقة كونهما وقّعا مع الفريق بعد انطلاق كأس لبنان. وهو أمر ينسحب على جميع الفرق التي بدّلت أجانبها.
وتستكمل غداً السبت مباريات الدور الـ 16، أيضاً عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً، فيلعب الأنصار مع التضامن بيروت على ملعب الصفاء، حيث سيخوض الأنصار المباراة بأجنبي واحد هو البرازيلي راموس بعد الاستغناء عن فهد عودة، في حين تعاقدت ادارة النادي مع اللاعب البرازيلي رودريغو لوبيز. ويسعى الأنصاريون الى الذهاب بعيداً في مسابقة كأس لبنان بعد ابتعادهم تسع نقاط عن المتصدر الصفاء في ترتيب الدوري الذي يحتل الأنصار فيه المركز السادس بـ 14 نقطة. أما التضامن فهو أنهى ذهاب الدرجة الثانية بالمركز السابع بـ 15 نقطة.
ويلعب في التوقيت عينه على ملعب العهد، السلام زغرتا صاحب المركز الثامن في الدرجة الأولى برصيد 11 نقطة مع متصدر ذهاب ترتيب الدرجة الثانية النبي شيت برصيد 27 نقطة في مباراة صعبة على الطرفين.
ويختتم الدور بعد غدٍ الأحد بأربع مباريات تقام عند الساعة 13.30، فيلعب التضامن صور الأخير في ترتيب الدرجة الأولى برصيد 6 نقاط مع الراسينغ الثالث بـ 22 نقطة على ملعب كفرجوز. ويلعب التضامن بدون لاعبيه الأجانب، في حين يشارك مع الراسينغ لاعبيه.
كما يلعب الشباب الغازية وصيف ذهاب الدرجة الثانية بـ 23 نقطة مع العهد وصيف ذهاب الدرجة الأولى بـ 23 نقطة وبفارق الأهداف عن الصفاء المتصدر على ملعب الصفاء. ويشارك العهد بأجنبي واحد هو الغيني بوبكر ديالو بعد الاستغناء عن المهاجم التشيكي دايفيد ستريهافكا، كما يلعب الغازية بأجنبي واحد هو عبد الله كانوتيه.
ويحتضن ملعب العهد في التوقيت عينه مواجهة من العيار الثقيل بين الصفاء وشباب الساحل صاحب المركز الرابع في الترتيب برصيد 17 نقطة. وقد تكون فنيات المباراة ضحية صغر مساحة الملعب، حيث كان من المفترض أن تقام على ملعب أكبر، لكن الاتحاد اضطر الى نقلها الى ملعب العهد نتيجة عملية التأهيل لملاعب المدينة الرياضية وبيروت البلدي وصيدا.
ويعود ملعب برج حمود بعد طول غياب ليحتضن مباراة النجمة والاجتماعي عند الساعة 13.30 في تكرار لختام ذهاب الدرجة الأولى حين فاز النجمة 5 - 1 واحتل المركز الخامس في الترتيب برصيد 17 نقطة، فيما حل الاجتماعي في المركز التاسع بعشر نقاط. وستكون مباراة الأحد الأولى للنجمة بقيادة رسمية من قبل المدرب ثيو بوكير.
وفي الدور ربع النهائي، سيتواجه لاحقاً الفائز من مباراة السلام زغرتا والنبي شيت مع الفائز من مباراة التضامن والراسينغ. كما يتواجه الفائز من لقاء المبرة والإخاء مع الفائز من مباراة الغازية والعهد. ويلعب أيضاً الفائز من لقاء النجمة والاجتماعي مع الفائز من مباراة الأنصار، فيما يتواجه الفائز من مباراة الصفاء والساحل مع الفائز من مباراة طرابلس والأهلي صيدا.




المباراة المئة لرمضان

غادر الى العاصمة العُمانية، مسقط، المراقب الآسيوي اللبناني مازن رمضان لمراقبة عدد من المباريات في مسابقة كأس آسيا للشباب. وستكون مباراة العراق وأوزبكستان يوم الثلاثاء 14 الجاري اللقاء المئة الذي يراقبه رمضان، الذي يعتبر من أفضل المراقبين لدى الاتحاد الآسيوي وهو حاز لقب أفضل مراقب لعام 2009 ضمن جوائز الاتحاد القاري السنوية.