تواصل أندية الدرجة الأولى في كرة القدم استعداداتها للموسم الجديد حيث تتوالى التعاقدات، وآخرها ضم نادي شباب الساحل للاعبين محمد فواز من النجمة وأحمد خريس من الخيول، ليلتحقا بالغاني دوغلاس نكروما الذي كان أول الأجانب الذي يوقّع مع الساحل.
وجاء توقيع الثنائي فواز وخريس بعد موافقة المدير الفني الجديد للساحل موسى حجيج الذي يشرف على الفريق الذي سيدافع عن لقبه في كأس التحدي بدءاً من العاشر من أيلول المقبل، حيث أوقعته القرعة في الأولى إلى جانب الحكمة والراسينغ.
على صعيد آخر برز في الآونة الأخيرة كلام عن وجهة لاعب النجمة السابق السنغالي سي الشيخ، مع كلام عن رغبة فريق النبي شيت في ضمه، علماً بأن الأنصار يتفاوض مع سي الشيخ أيضاً وينتظر ردّه.
رئيس نادي النبي شيت أحمد الموسوي أوضح لـ»الأخبار» أن تواصلاً حصل مع سي الشيخ قبل أكثر من شهر، لكن المستجدات الفنية في الفريق أدت إلى تغيير التوجّه نحو الاستعانة بمدافع أجنبي، وبالتالي أصبح التعاقد مع سي الشيخ صعباً، إضافة إلى أن التواصل معه انقطع.
وأشار الموسوي إلى وصول مدافع برازيلي من الطراز الرفيع في الأيام المقبلة، كذلك يصل غداً الحارس اللبناني ــ الألماني عمر علوش الذي يُتوقع أن يكون مكسباً للكرة اللبنانية والمنتخب اللبناني، نظراً إلى مستواه الذي ظهر خلال تجربته مع النبي شيت وفي اللقطات من مباريات خاضها.
هذا ويتواصل عمل أكاديمية النادي في منطقة النبي شيت، التي تضم 200 فتى من مختلف الفئات العمرية ومن منطقة البقاع عموماً. ويشرف على الأكاديمية 6 مدربين، على رأسهم المدرب عباس العوطة، الحائز شهادات في التدريب من كندا ولديه خبرة في هذا المجال.
من جهة أخرى، اختتم الاتحاد اللبناني لكرة القدم دورة المدربين فئة «أ» التي أقامها على مدى ثلاثة أسابيع بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة وحاضر فيها المدرب السوري فجر إبراهيم بمشاركة 21 مدرباً عربياً من لبنان وسوريا والعراق ومصر والسعودية. وأقيمت المحاضرات في فندق «توليب»، فيما كانت التمارين العملية على ملعبي العهد والصفاء.
وفي ختام الدورة تحدث الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف، منوهاً بأهمية هذه الدورات التي يقيمها الاتحاد الآسيوي، متوجهاً إلى المدربين بكلمة اعتبر فيها أنهم مدربون كبار، والشهادة التي سيحصلون عليها في ختام الدورة، ليست ما يحدد ذلك، لكنها جواز عبور لهم لكي يعملوا في مجالهم، متمنياً لهم التوفيق وشاكراً المدرب إبراهيم على جهوده.