يلتقي منتخبا لبنان وهونغ كونغ لكرة القدم اليوم عند الساعة 14.00 بتوقيت بيروت في الإستاد الوطني بهونغ كونغ، في إطار الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن تصفيات المكملة المؤهلة إلى كأس آسيا «الإمارات 2019».
وسيحاول الجانب المضيف (5 نقاط)، الذي يضم أكثر من 10 مجنسين، حشد قدر الإمكان من الجمهور للمباراة، نظراً إلى أهميتها على صعيد فرصة متابعته المنافسة للفوز ببطاقة إلى نهائيات «الإمارات 2019»، وردّ اعتباره أمام ضيفه الذي فاز عليه في بيروت بهدفين من دون ردّ، وتأهل رسمياً (10 نقاط) الجمعة الماضي بعد إسقاط كوريا الشمالية لماليزيا 4 – 1 في بانكوك.
وفي المؤتمر الصحافي الرسمي أمس، أكّد المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش التصميم على السير قدماً في تحقيق النتائج الجيدة للمحافظة على صدارة المجموعة الثانية. وقال: «على رغم تأهلنا، التصفيات لم تنتهِ بعد. تبقى لنا مباراتان وعلينا مواصلة تقديم الصورة اللائقة».
بدوره، قال قائد المنتخب حسن معتوق: «برهنا خلال هذه التصفيات أننا جيدون، ومصممون على التركيز لننهي المهمة كما يجب ونبلغ مردانا».
ولفت «رادو» إلى أن منتخب هونغ كونغ «متوازن ويضم عناصر جيدة ولم يكن سهلاً حين التقيناه في افتتاح التصفيات في بيروت، وندرك سعيه إلى الإبقاء على حظوظه في التأهل. لذا، من الطبيعي أن يشكّل ضغطاً على أرضه. وبالتالي لن تكون المباراة نزهة، ولا سيما أنها قد تُجرى في ظروف مناخية سيئة. لكن ثقتي كبيرة بلاعبيَّ، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بأداء مشوّق من الطرفين». ولمّح إلى إمكان إشراك وجوه خاضت المباراة الودية في سنغافورة أو غيرها، من منطلق إعطاء الفرصة للجميع في الوقت المناسب، ولأن المنتخب مؤلف من 23 لاعباً لا 11 عنصراً فقط.
وكان الاجتماع الإداري – الفني الخاص بالمباراة قد عُقد في إحدى قاعات الإستاد الوطني، حيث تقرر أن يرتدي أفراد منتخب لبنان اللباس الأبيض كاملاً (حارس المرمى باللباس الأسود كاملاً)، وأفراد منتخب هونغ كونغ اللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى باللباس الأخضر كاملاً).
ويقود اللقاء طاقم حكام يضم القطريين خميس محمد المري ويوسف عارف الشمري والعُمانيين سعيد الحكمي وسليمان الشفقي.