تعملق كايري ايرفينغ مقدّماً أفضل مباراة له منذ انتقاله إلى بوسطن سلتيكس من كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي، وقاد فريقه الجديد إلى مواصلة بدايته القوية وتحقيق فوزه التاسع على التوالي، وجاء على حساب مضيفه أتلانتا هوكس 110-107، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
ولعب ايرفينغ الذي انتقل هذا الموسم إلى بوسطن، مقابل تخلّي الأخير لكليفلاند عن ايزياه توماس وجاي كراودر والكرواتي أنتي زيزيتش، دوراً أساسياً في الفوز التاسع على التوالي لفريقه بتسجيله ثلاثين نقطة أو أكثر لأول مرة منذ انضمامه إلى الفريق الأخضر.
وسجل ايرفينغ 35 نقطة، بينها ثلاثية حاسمة في آخر دقيقة و37 ثانية من اللقاء، مانحاً بها فريقه التقدم 104-103، وأضاف 7 متابعات، فيما سجل جيسون تاتوم 21 نقطة مع 8 متابعات في لقاء تبادل خلاله الفريقان التقدم في 25 مناسبة، قبل أن يخرج الفريق الضيف منتصراً للمرة التاسعة في 11 مباراة حتى الآن.

وجاء تألق ايرفينغ ضد أتلانتا بعدما اكتفى بـ11 نقطة في مباراة الأحد ضد أورلاندو ماجيك.
وعزّز بوسطن، الطامح هذا الموسم إلى الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2008 والثامنة عشرة في تاريخه، سجلّه كأفضل فريق في الدوري حتى الآن، وحقّق أطول سلسلة انتصارات له منذ سبعة أعوام.
وساهم آل هورفورد أيضاً في هذا الفوز، بتسجيله 15 نقطة مع 10 متابعات في أفضل مباراة له ضد الفريق الذي أمضى فيه تسعة مواسم قبل أن يتركه في صيف 2016 (اكتفى بما مجموعه 20 نقطة و17 متابعات في المواجهات الثلاث السابقة ضد أتلانتا).
وفي المقابل، عاد أتلانتا إلى نتائجه المخيبة بعد الانتصار المهم الذي حققه الأحد على كليفلاند كافالييرز، ومُني بهزيمته التاسعة في 11 مباراة، رغم جهود الألماني دينيس شرودر الذي سجل 23 نقطة.
وقاد كيفن دورانت فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب إلى فوزه السابع في مبارياته الثماني الأخيرة والثامن في 11 مباراة، وذلك بتسجيله 21 نقطة مع 8 متابعات ضد ميامي هيت، في مباراة حسمها فريق المدرب ستيف كير بين جماهيره بفارق 17 نقطة 97-80.
ولعب الثلاثي درايموند غرين وستيفن كوري وكلاي تومسون دوراً أيضاً في هذا الفوز، بعد أن سجل الأول 18 نقطة مع 9 متابعات، والثاني 15 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، والثالث 13 نقطة مع 6 متابعات.
وفي الجهة المقابلة، كان جيمس جونسون الأفضل بتسجيله 21 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف السلوفيني غوران دراغيتش 19 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب ميامي هزيمته السادسة في 10 مباريات، رغم الجهود الجبارة التي قام بها، ولا سيما في الربع الثالث حين قلّص الفارق من 20 إلى 10 نقاط بعدما كان متأخراً في نهاية الشوط الأول بفارق 13 نقطة 37-50.
وفي مباراة أخرى، حقق نيوجيرسي نتس فوزه الرابع في 10 مباريات والأول خارج قواعده من أصل 5 مباريات، وجاء على حساب فينيكس صنز 98-92 بفضل 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة و6 متابعات لدانجيلو راسل.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × ميلووكي باكس، إنديانا بايسرز × نيو أورليانز بيليكانز، واشنطن ويزاردز × دالاس مافريكس، تورونتو رابتورز × شيكاغو بولز، نيويورك نيكس × تشارلوت هورنتس، سان أنطونيو سبرز × لوس أنجلس كليبرز، يوتا جاز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دنفر ناغتس × بروكلين نتس، ساكرامنتو كينغز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، بورتلاند ترايل بلايزرز × ممفيس غريزليس.