لحقت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس (37 عاماً) بالمتأهلات إلى نصف نهائي بطولة الماسترز التي تتنافس فيها أفضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم والمقامة في سنغافورة، بفوزها على الإسبانية غاربيني موغوروتسا.
وفي مباراة حاسمة ضمن المجموعة البيضاء، فازت وليامس المصنفة خامسة على موغوروتسا الثانية 7-5 و6-4، لتلحق بالتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة التي كانت قد حجزت بطاقتها الأربعاء.
وخسرت بليسكوفا أمس أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو السابعة وحاملة لقب بطولة "رولان غاروس" الفرنسية، 3-6 و1-6 في مباراة هامشية.
ويأتي تأهل الأميركية إلى نصف النهائي بعد معاناة، إذ خسرت مباراتها الأولى أمام بليسكوفا 2-6 و2-6، ثم احتاجت إلى ثلاث مجموعات لتتغلب على أوستابنكو 7-5 و6-7 و7-5.
وقالت وليامس: "الأمر ليس سهلاً هنا، عليك لعب كل نقطة بشكل جيد وإلا تخسر المباراة. حظيت بتدريب جيد تحضيراً للمباراة، وآمل أن أتمكن من الفوز بالمزيد".

ووليامس هي الوحيدة من المشاركات في البطولة الحالية التي توِّجت بلقب بطولة الماسترز الختامية للموسم.
وبإمكان فينوس أن تعود إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات للمرة الأولى منذ 2002 في حال نجاحها بإحراز اللقب.
وفي المباراة الثانية، حققت أوستابنكو فوزاً معنوياً على بليسكوفا، هو الأول لها في هذه البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى.
وقالت بليسكوفا إن منافستها "لعبت بشكل رائع"، مضيفة: "آمل أن أكون مستعدة (لنصف النهائي)، وأنا واثقة بأن شعوري سيكون أفضل وسألعب بشكل أفضل بكثير".
أما أوستابنكو فأشارت إلى أنها "لعبت بشكل مريح، وقدّمت أفضل ما لديّ اليوم"، مضيفة: "هذه مشاركتي الأولى (في بطولة الماسترز) وآمل أن أحظى بفرص إضافية لأكون هنا".
وفي المجموعة الحمراء، ضمنت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة تأهلها إلى دور الأربعة بعد فوزين متتاليين على الأوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة والرومانية سيمونا هاليب الأولى.
وتنحصر البطاقة الثانية منطقياً بين هاليب والفرنسية كارولين غارسيا الثامنة، حيث تلتقي الجمعة الأولى مع سفيتولينا التي منيت بخسارتين متتاليتين، والثانية مع فوزنياكي.