لم يجد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الإسباني، للتخفيف من الحملة عليه، جراء سوق الانتقالات الصيفية واسترضاء مشجعي فريقه، أفضل من الإعلان أنه جرى بالفعل تمديد عقد نجم الفريق ليونيل ميسي لخمسة أعوام، قائلاً إن والد اللاعب خورخي هو من وقّع على التمديد نيابة عن النجم الأرجنتيني.
وكان برشلونة قد أعلن في تموز الماضي أنه مدد تعاقده لأربع سنوات مع هدافه التاريخي ميسي حتى 2021، لكن عدم صدور تأكيد رسمي بعد ذلك أثار قلقاً لدى القاعدة الجماهيرية للنادي الكاتالوني، بالنظر إلى أن الموسم الحالي هو الأخير في عقد اللاعب الأرجنتيني.
وقال بارتوميو عبر تلفزيون كاتالونيا إن الصفقة تمّت بالفعل، وإن العقد الجديد ينتهي في 2022.
وأضاف: «سنلتقط صورة رسمية لميسي وهو يوقّع على العقد. لكن لا داعي للتعجّل في ذلك. نأمل أن يحصل ذلك قبل نهاية العام الحالي، لكن العقد نفسه وقّعه الوالد نيابة عن اللاعب إلى جانب العقود الخاصة بمؤسسة ميسي وبحقوق صورة اللاعب».
وأشار بارتوميو: «لا ضرورة لتوقيعه (ميسي) على العقد، بما أنّ والده وقّع بالفعل. حالياً هو يلعب حسب العقد الجديد الذي يستمر حتى 2022».
أما بشأن مستقبل قائد الفريق، أندريس إينييستا، فقال رئيس «البرسا»: «لديه الحق ليحدّد إلى متى يريد اللعب في برشلونة، فهو مثل أعلى لنا وللشباب، هو يعلم ما نريده، أن يلعب حتى الوقت الذي يريده. نتحدث مع وكيل أعماله (راموس سوستريس)، ولكن بهدف أن يكون عقده غير محدد المدة. إنه يستحق ذلك، سيكون اتفاقاً مختلفاً وخاصاً للاعب بحجمه».
من جهة أخرى، مدد المهاجم السنغالي مامي ضيوف عقده مع فريقه ستوك سيتي الإنكليزي لثلاث سنوات.
وساعد ضيوف ستوك على احتلال المركز التاسع بين فرق «البريميير ليغ» في أول موسمين له مع النادي قبل أن يتراجع الفريق ويحتل المركز 13 في الموسم الماضي.
ونقل الموقع الرسمي لستوك عن ضيوف قوله: «طموحي المباشر هو احتلال مركز بين الفرق العشرة الأوائل هذا الموسم، وعلينا أيضاً توجيه أنظارنا إلى الهدف المقبل، وهو تحقيق مزيد من التقدم والحصول على مركز أفضل إلى جانب الفوز بلقب في إحدى بطولات الكؤوس».