في خطوة مفاجئة، كشفت بعض وسائل الإعلام في إسبانيا أن نجم أتلتيكو مدريد الإسباني الفرنسي أنطوان غريزمان بات أحد المرشحين لارتداء قميص برشلونة في الموسم الجديد.
وعنونت صحيفة "سبورت" الكاتالونية: "غريزمان هو المفضّل"، قاصدةً سعي برشلونة خلفه، لتعويض رحيل البرازيلي نيمار المرتقب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
ورغم ذلك، كان غريزمان قد أكد في وقت سابق استمراره مع أتلتيكو مدريد خلال منافسات الموسم المقبل، خصوصاً مع العقوبة الموقّعة على الـ "روخيبلانكوس" بمنع التعاقد مع أي لاعب، حتى موسم الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون الثاني.
من جهتها، أكدت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية أن برشلونة يصبّ تركيزه في التعاقد مع لاعب ليفربول الإنكليزي البرازيلي فليبي كوتينيو، رغم الصعوبات التي تحيط بمحاولات إتمام هذه الصفقة.
وأوضحت الصحيفة أن ليفربول يطلب 100 مليون يورو مقابل التخلي عن لاعبه في حالة موافقته على التفاوض حول هذه الصفقة.
من جهة أخرى، ضمَّ إشبيلية الإسباني لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي الإسباني خيسوس نافاس بعد انتهاء عقده مع الأخير، عائداً إلى ناديه الأول الذي خاض فيه مباراته الأولى كلاعب محترف عام 2003 وشارك في 393 مباراة قبل انضمامه لسيتي في 2013 مقابل 19.7 مليون دولار.
أما مع النادي الإنكليزي فشارك في 183 مباراة وسجل ثمانية أهداف ليشارك في التتويج بلقبين في الدوري الممتاز ومثلهما في كأس رابطة الأندية الإنكليزية.
وأعلن إشبيلية في بيان له: "يعود خيسوس نافاس إلى دياره بنية أن يصبح أكثر لاعب خوضاً لمباريات رسمية مع النادي الأندلسي".
ويحمل الرقم القياسي في عدد المباريات خوان أرزا إنيجو الذي شارك في 419 مباراة مع النادي الأندلسي وهو ثاني هداف لإشبيلية عبر تاريخه برصيد 204 أهداف.
وفي إسبانيا أيضاً، تعاقد ألافيس مع قلب دفاع ميلان الإيطالي البرازيلي رودريغو إيلي.
وأوضح النادي الباسكي أن إيلي (23 عاماً) سينضم إلى صفوفه للمواسم الأربعة المقبلة، بعدما كان قد لعب معه منذ كانون الثاني الماضي كمعار وخلال تلك الفترة حظي بثقة المدرب ماوريسيو بيليغرينو.
وخاض إيلي عشر مباريات في الـ "ليغا" سجل فيها هدفاً إضافة إلى نهائي كأس الملك أمام برشلونة.
وفي إيطاليا، تجاوز الأوروغواياني ماتياس فيتشينو الفحوصات الطبية قبل التوقيع على عقد انضمامه إلى صفوف إنتر ميلانو.
ونشر النادي الإيطالي صوراً لفيتشينو (25 عاماً)، وهو يخضع للفحوصات، ومن المنتظر أن يوقع على عقد مع الـ "نيراتزوري" يمتد حتى 2021، وبراتب يصل إلى 3 ملايين يورو في الموسم.