عاد العهد وصيف بطل الدوري اللبناني غانماً فوزاً غالياً من ملعب مضيفه الرفاع البحريني بتغلبه عليه 1-0، على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، في ذهاب الدور التمهيدي الأول من البطولة العربية للأندية في كرة القدم.
هدف المباراة الوحيد سجله النجم أحمد زريق في الدقائق القاتلة، وتحديداً في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع عندما وصلته تمريرة أمامية على مشارف المنطقة من مهدي فحص، فسددها بقوة إلى يسار الحارس البحريني حمد الدوسري.
وكان اللقاء متكافئاً في غالبية فتراته، وشهد أكثر من فرصة خطرة على مرمى الدوسري وحارس العهد محمد حمود، من دون أن ينجح أي من الفريقين في كسر التعادل السلبي حتى أخذ زريق الأمور على عاتقه.
وكان لافتاً خوض العهد للقاء بلاعبٍ أجنبي واحد هو التونسي يوسف المويهبي، الذي استبدله المدرب باسم مرمر مطلع الشوط الثاني بعدما أصيب بشد عضلي، فدخل بدلاً منه جاد الزين.

وتأتي خطوة إشراك المويهبي كأجنبي وحيد لتؤكد ما جرى تناقله في الأيام الأخيرة عن تغيير أجنبي سيطاول صفوف العهد بين مرحلتي الذهاب والإياب لبطولة الدوري، حيث سيُستغنى عن اللاعب التونسي، إضافة إلى المهاجم النيجيري كبيرو موسى، ولاعب الوسط الأوغندي دينيس إيغوما الذي سبق أن توارى عن الأنظار.
ويلتقي الفريقان مجدداً في مباراة الإياب في 21 الحالي في بيروت، على أن يلاقي الفائز منهما شباب الخليل الفلسطيني في 5 و12 كانون الثاني المقبل، ثم يقابل الفائز في الدور الثاني فنجاء العماني ذهاباً وإياباً في الأول والثامن من شباط 2017.