نظّمت جمعية «ONE LEBANON» مباراة مميزة في كرة القدم جمعت بين فريق السفراء المعتمدين في لبنان وفريق الجمعية المؤلف من المشاهير تحت عنوان «الصداقة اللبنانية»، وتحت شعار«معاً نحن أقوى: هدف واحد، حضور واحد، لبنان واحد»، وذلك على ملعب مدرسة سيدة الجمهور.
وخاض سفراء ودبلوماسيون من السفارات البريطانية والألمانية والدانماركية والأوسترالية مباراة ضد فريق «وان ليبانون» المؤلَّف من مشاهير لبنانيين ورجال أعمال وأصدقاء «وان ليبانون» أمثال ميشال فاضل، طوني أبو جودة، وليد دمياطي، سيلفيو شيحا، الدكتور فؤاد زمكحل، فيليب دي بسترس، جاد حداد، جوني فنيانوس، نسيب ماضي، طوني فنيانوس وبول إبراهيم وأثبتوا مرة أخرى قوة الرياضة في توحيد الشعب وكسر كل الحواجز.
الفنانة اللبنانية تانيا قسيس، مؤسسة ورئيسة «وان ليبانون» التي كُرّمت أخيراً من قبل الـ «موريكس دور» وحصلت على لقب «السفيرة اللبنانية على المسارح العالمية» عن أغنيتها «وطني» وهي «أفضل أغنية وطنية» عن عام 2014 قالت: «العالم متّحد اليوم من خلال سفراء الدول الأجنبية لدعم لبنان وهم في نفس الوقت يتحدّون اللبنانيين ليكونوا متَّحدين ويفوزوا. أياً كان الفائز، لبنان هو الفائز».
ووحّدت هذه المباراة وسائل الإعلام أيضاً حيثُ بثّت المباراة في وقتٍ واحد على العديد من محطات التلفزة اللبنانية مثل تلفزيون لبنان والمؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشيونال وOtv»، وقد حضر التعاون بين تلفزيون لبنان والمؤسسة اللبنانية للإرسال عبر معلقي المباراة شربل كريّم والياس الحلو بالتعاون مع الإعلامي غياث ديبرا.
ختاماً، كان لبنان الفائز الوحيد، ولو ان ركلات الترجيح التي فصلت بين الفريقين بعد تعادلهما بهدفين لكلٍّ منهما، حيث فاز فريق السفراء بالكأس، لكن الجائزة هي للبنان لأنه كان السبب الاساس وراء وحدته في فريقٍ واحد، فاستحق الفريق أيضاً كل التهنئة من الحضور والفريق المنافس.
وكانت المباراة بالتعاون مع الشريك الرسمي لـ «وان ليبانون» مجمع «ABC» الذي يشاركها نفس الرؤية «لبنان واحد، متّحدين للغد»، الشعار الرسمي للجمعية، وبرعاية «فرنسبنك»، بينما قدّم «مايك سبور» الكأس الخاص بالفريق الفائز والميداليات التي وزعت على الفريقين.