باتت كل الطرق تقود المنتخب المكسيكي إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزه الصريح على هندوراس 3-0، ضمن تصفيات الدور الحاسم من منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة إلى النهائيات.
وأكرم المنتخب المكسيكي وفادة هندوراس بثلاثية نظيفة ليبتعد بفارق 5 نقاط في صدارة الترتيب العام، مستغلاً تعادل منافسته المباشرة كوستاريكا على أرضها سلباً مع بنما.
ورفعت المكسيك رصيدها إلى 13 نقطة من 15 ممكنة مقابل 8 لكوستاريكا الثانية و7 للولايات المتحدة الثالثة و6 لبنما الرابعة و4 لهندوراس الخامسة و3 نقاط لترينيداد وتوباغو الأخيرة.
وسجل أوزفالدو ألانيس (35) وهيرفينغ لوزانو (63) وراوول خيمينيز (66) أهداف المكسيك.
وتلتقي المكسيك مع منافستها التقليدية الولايات المتحدة على ملعب «أزتيكا» الشهير الأحد، علماً بأن الأولى تفوقت على الثانية 2-1 ذهاباً في كولومبوس.

وقاد نجم بوروسيا دورتموند الشاب كريستيان بوليسيتش (18 عاماً) منتخب بلاده الولايات المتحدة إلى فوز حيوي على ترينيداد وتوباغو بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 52 و62.
وقال بوليسيتش: «احتجنا إلى بعض الوقت لدخول أجواء المباراة. سنحت لنا بعض الفرص في الشوط الأول، لكننا لم ننجح في ترجمتها إلى أهداف. لكن في النهاية نجحنا في الخروج فائزين».
وعن المواجهة المرتقبة ضد المكسيك، قال مدرب الولايات المتحدة بروس أرينا الذي خلف الألماني يورغن كلينسمان: «ستكون مواجهة صعبة، لكننا نريد بالتأكيد الثأر لخسارتنا على ملعبنا في مستهل مشوار التصفيات. ندخل المباراة بثقة عالية ونريد العودة بالفوز من هناك».
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في الترتيب إلى النهائيات مباشرة، فيما يخوض الرابع الملحق مع خامس آسيا.